اعلان

نائب محافظ البحيرة يحذر من السحابة السوداء ويطالب بدعم المشروعات الصديقة للبيئة

الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة
الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة

قال الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، إن مخاطر التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، تعد بمثابة إنذار لأضرار السحابة السوداء خاصة مع سكون الرياح وآثارها على المواطنين والأمان المرورى والتربة الزراعية.

وأكد "الديب" على أهمية دعم وتنمية المشروعات الصديقة للبيئة مثل مصنع الألواح الخشبية بالبحيرة الذى يعد فرصة ذهبية للتخلص والإستفادة من قش الأرز في آن واحد بالإضافة الي أهمية التبكير بالتوعية بالمخاطر الناجمة عن السحابة السوداء.

وجاء ذلك في فاعليات الاجتماع الخاص بمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024، والذي نظمه جهاز شئون البيئة بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة أميمة الصوان مستشار وزيرة البيئه، وعلى دومة مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة، والمهندسة ذكية رشاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة.

وأشارت الدكتورة أميمة الصوان، حرص جميع الأديان على سلامة المواطن والمجتمع، مؤكدة على ضرورة الإستفادة من قش الأرز و تسهيل الإجراءات اللازمة لعمل المتعهدين والمزارعين.

وفى نهاية الإجتماع تم فتح باب المناقشة للوقوف على المشكلات التى تواجهه المزارعين و العمل على حلها، بحضور رؤوساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات الصحة، الزراعة، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الرى، وكافة الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والجونة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول التعادل للجونة