اعلان

بعد تداول صوره المخيفة.. صيادو بورسعيد: لا صحة لظهور «الثعبان الأحمر» بالشواطئ

صيادوا بورسعيد.. لا صحة لما يتم تداوله من ظهور الثعبان الأحمر على شاطىء  المحافظة
صيادوا بورسعيد.. لا صحة لما يتم تداوله من ظهور الثعبان الأحمر على شاطىء المحافظة

أكد صيادوا محافظة بورسعيد بأنه لا صحة لما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعى وبعض المواقع، من ظهور الثعبان الأحمر على شاطئ بورسعيد، موضحين أن الثعبان الأحمر لا يعيش فى البحر الأبيض المتوسط شديد الملوحة، و لكن فى صخور البحر الأحمر، حيث المياه أقل ملوحة.

صيادوا بورسعيد.. لا صحة لما يتم تداوله من ظهور الثعبان الأحمر على شاطىء  المحافظة حقيقة ظهور الثعبان الأحمر على شاطئ بورسعيد

«الثعبان الأحمر» بشواطئ بورسعيد

وقال أحد صيادي بورسعيد: 'لم يصادف يومًا أن وجدنا هذا النوع من الثعابين على الشاطئ، بل هناك أسماك كبيرة تعتبر من القوارض التي تأكل الغزل، ونحن نستطيع التعامل معها، مثل سمكة الأرنب السامة، وحسب خبرتنا، نقوم بتنظيفها بطريقة معينة ونطهيها، وهناك أسماك أخرى، لكن بالنسبة لثعبان البحر، لا يوجد على شاطئ بورسعيد'.

إعادة السماح بنزول البحر في بورسعيد

من ناحية أخرى، أصدر اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، أمس، تعليمات إلى جميع الأحياء ومدينة بورفؤاد بإعادة السماح للمواطنين بنزول مياه البحر بشروط حددها لحماية المواطنين.

جاءت تعليمات محافظ بورسعيد بعد مراجعة مجلس الوزراء، على أن يقوم رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد باتخاذ جميع التدابير اللازمة والحيطة والحذر.

وشدد محافظ بورسعيد على قيام إدارة الشاطئ بنشر جميع المنقذين على شواطئ بورسعيد ومدينة بورفؤاد واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

ووجه محافظ بورسعيد غرف عمليات الأحياء ومدينة بورفؤاد بتفعيل الغرف على مدار الساعة والمتابعة والإبلاغ عن أي طارئ.

كما أصدر محافظ بورسعيد تعليماته بتوجيه مرفق الإسعاف بزيادة عدد العربات على شاطئ بورسعيد وبورفؤاد وعمل تمركزات حرة على جميع الشواطئ.

كانت كافة الأجهزة التنفيذية المعنية بالشواطئ في محافظة بورسعيد تابعت على مدار الساعات الماضية تنفيذ قرار منع الرواد اعتبارًا من اليوم نزول مياه البحر لحين إشعار آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منع الرئيس الإسرائيلي من النزول من طائرته في باريس