اعلان

«ارحمونا تعبنا».. استياء وغضب بين أهالي أسيوط بعد قرار رفع أسعار البنزين والسولار

استياء المواطنين من إرتفاع أسعار البنزين
استياء المواطنين من إرتفاع أسعار البنزين

سيطرت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي أسيوط عقب علمهم بقرار ارتفاع أسعار البنزين والسولار، خوفا من ارتفاع أسعار تعريفة أجرة الركوب التي كان يفرضها سائقو السيارات بشكل مبالغ فيه بعد الزيادة الأخيرة، وبخاصة التاكسي والتكاتك التي يبالغ سائقوها في غلاء الأجرة بعد ارتفاع البنزين طوال الأشهر الماضية.

غضب أهالي أسيوط بعد قرار ارتفاع أسعار البنزين والسولار

وقالت آلاء محمد، إحدى أهالي مراكز محافظة أسيوط: 'أجرة التاكسي مقررة عشرة جنيهات ولكنها غير مطبقة حيث كان الفعلي 20 جنيها وأكثر، وأنها تأخذ مواصلة أخرى بعشرة جنيهات، ثم التوك توك كان يأخذ منها في المهمة الواحد من بلدتها إلى القرية 25 جنيها ذهابا، و25 جنيها عودة في اليوم الواحد، معبرة عن غضبها بقولها: 'المهمة الواحد يكلفني 70 جنيها كان الآن أكيد هيرفعوها علينا 150 جنيها نجيب منين ومهمة القرية بعيد جدا وصعب أخذها مشي علشان أروح شغلي يوميا هو أنا بقبض كان؟'.

وأضاف سيد علي، أن السائقين في موقف الأقاليم بالمحافظات يقومون باستغلالهم عند كل ارتفاع فى أسعار السولار حيث يأخذون منهم زيادة عن الأجرة المحددة وبالمساء تكون مضاعفة تصل إلى 50 جنيها للفرد، وبهذه الزيادة الجديدة يجعلونهم في حالة استغناء عن ركوب السيارات.

لجنة تسعير المنتجات البترولية

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه و السولار والمازوت الصناعي.

وزادت أسعار البنزين بنسبة تصل إلى 15%، ليرتفع سعر بنزين 95 إلى 15 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه للتر، بنزين 80 إلى 12.25 جنيه للتر.

وسيتم رفع السولار إلى 11.50 جنيه للتر، من عشرة جنيهات، والكيروسين إلى 11.50 جنيه للتر.

وسيتم تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

وسيرتفع سعر المازوت المورد لباقي الصناعات إلى 8500 جنيها للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً