اعلان

رياح عاتية محملة بالأتربة تضرب محافظة الفيوم

عاصفة ترابية تضرب محافظ الفيوم
عاصفة ترابية تضرب محافظ الفيوم

تشهد محافظة الفيوم مساء اليوم الخميس، تقلبات حادة في حالة الطقس، حيث تضرب المحافظة عاصفة ترابية عاتية، شملت جميع القرى والمراكز خاصة في المناطق الواقعة بالظهير الصحراوي للمحافظة.

كما شهدت مدينة الفيوم وعدد من مدن المحافظة رياحا عاتية محملة بالأتربة، أخلت الشوارع، وألزمت المواطنين منازلهم، خاصة كبار السن وذوي الأمراض الصدرية.

تقلبات في الطقس

وكانت كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس غدا الجمعة، موضحة استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

عاصفة ترابية تضرب الفيوم

وتبدّلت حالة الطقس في الفيوم، قبل قليل، بعدما ضربتها عاصفة ترابية، ليتحول الجو إلى اللون القاتم الذي تسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية قليلًا خصوصًا على الطرق السريعة والمؤدية من وإلى المحافظة، وذلك وسط تحذيرات لمرضى الحساسية، والجيوب الأنفية.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، الأشخاص المصابين بالحساسية، والجيوب الأنفية من التعرض للجو دون ارتداء الكمامة، بسبب ارتفاع الحساسية للأتربة والزغب، وزيادة ضغط الجيوب الأنفية، وهو ما قد يتسبب في تداعيات صحية فورية على هؤلاء الأشخاص، بينما من المتوقع أن يعاني بعض الأصحاء من صعوبة في التنفس وتهيج في الحلق عند التعرض للهواء لفترات طويلة، لذلك يفضل ارتداء الكمامات بالخارج وتقليل التواجد لفترات طويلة في الشارع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً