اعلان

محافظ الأقصر يوجه بوضع خطة زمنية للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالقرى

اللقاء
اللقاء

شدد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة الخاصة بدخول خدمة الصرف الصحي في القرى والمراكز والمدن بمحافظة الأقصر، مكلفاً رؤساء المدن بالتنسيق مع هيئة مشروعات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بوضع ملصقات تعريفية بالتوقيتات المحددة لإنهاء مشروعات الصرف الصحي في القري والمدن وفي المحطات.

اللقاء

مشروعات الصرف الصحي

وأشار إلى ضرورة تحقيق طفرة في تنفيذ المشروعات والانتهاء الكامل من تنفيذ محطات الصرف الصحي وخطوط الطرد وشبكات الانحدار للبدء في أعمال الوصلات المنزلية في مدن الزينية والطود حتى تاريخ يونيو 2025 لكي يشعر المواطن بقيمة ما تم إنجازه وما تقوم به الدولة من جهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام محافظة الأقصر لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن الزينية والطود والقرنة وإسنا وأرمنت والبياضية، بحضور مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة المشروعات ورؤساء المدن والأجهزة المعنية.

اطلع المحافظ خلال الاجتماع على توقيتات انتهاء مشروعات الصرف الصحي بمدن الزينية والطود حيث أفادت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر بالموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الزينية وأشارت إلى أنه من المقرر دخول خدمة الصرف الصحي في قرية المدامود بحري نهاية سبتمبر المقبل، والزينية بحري نهاية أكتوبر المقبل والصعايدة نهاية يناير العام المقبل والمدامود العجوز نهاية مارس العام المقبل والزينية قبلي نهاية أبريل العام المقبل والعشي نهاية مايو العام المقبل والمدامود قبلي نهاية يوينو العام المقبل.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب وللقضاء على أزمة ضعف المياه ببعض المناطق بالزينية والأماكن المجاورة أفاد مسؤولي شركة مياه الشرب بأنه من المستهدف عمل توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم مدينة الزينية مع الاستعانة بمنظم ضغط وتدفق المياه (بوستر).

مشروعات مياه الشرب

وعرضت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الطود حيث من المقرر دخول محطة نجع أبو مسلم الخدمة في نهاية ديسمبر العام الحالي ونجع حسين حسن ونجع مكي إسماعيل يونيو العام المقبل في حالة توفر التمويل اللازم.

وللقضاء على أزمة ضعف المياه في بعض المناطق في الطود وفي الحواجر سيتم العمل على دعم رفع الطلمبات مع تنفيذ توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم المدينة.

تطرق الاجتماع إلى بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن القرنة وقري الحبيل والبغدادي ومدينة البياضية بالإضافة إلى موقف مشروعات الصرف الصحي في أرمنت وما تم تنفيذه في مشروعات الصرف الصحي بإسنا والممولة من بنك التنمية الإفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«التعليم»: لا صحة لإعلان نتيجة الثانوية العامة يوم السبت