اعلان

إحباط تهريب 1.2 طن دقيق مدعوم إلى السوق السوداء في قنا

دقيق بلدى مدعم
دقيق بلدى مدعم

أحبطت الجهات الرقابية في محافظة قنا تهريب 1.2 طن من الدقيق البلدي مدعوم، قبل بيعه بالسوق السوداء، بقرية القبيبة التابعة لمركز فرشوط بمعرفه أجهزة الرقابة التموينية.

وأضاف 'عبد الباقى'، أنه تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4277 لسنة 2024، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بتكثيف الرقابة التموينية علي الأسواق لضبط المخالفين، ومنع الممارسات الاحتكارية، ومراقبة الأسعار، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين.

وكان عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، قد صرح في وقت سابق، بأن مديرية التموين والتجارة الداخلية تمكنت من ضبط مصنع لتعبئة خل، وكلور بقرية القارة التابعة لمركز أبوتشت، بدون ترخيص، باستخدام خامات مجهولة المصدر أثناء عملية التصنيع.

وأضاف'عبد الباقى'، أنه فور تلقي بلاغ تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة تحت إشراف حسن القط وكيل وزارة التموين بقنا، وأسفرت الحملة والتفتيش علي ضبط عدد ١٢٤٥ كرتونه خل، و٨٣ كرتونه كلور، و٣٠٠٠ كرتونه فارغة، و٤٠ لتر كلور مركز، و٤ تنك تعبئة فارغ، وتم تحرير محضر حمل رقم ١٣٧٩٤ جنح لسنة ٢٠٢٤ ضد المسؤول عن المصنع، بمزاولة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة واستخدام خامات مجهولة المصدر في التعبئة.

وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إلي أن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا يولي اهتماما كبيرا بقطاع الرقابة التموينية من خلال المتابعة الدورية للأسواق والمحال التجارية والمصانع العاملة بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المنتجات والسلع المعروضه، حفاظا على صحة المستهلك وسلامته من أي أضرار قد تلحق به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً