اعلان

وزير التموين من مطروح يطمئن على توافر الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم

وزير التموين بمطروح
وزير التموين بمطروح

تفقد اليوم السبت الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مصنع تعبئة الغاز البوتاجاز ومطحن الأخوة للدقيق المدعم شرق المحافظة والمجمعات الاستهلاكية بمطروح.

بدأت زيارة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بتفقد مصنع تعبئة الغاز بالكيلو ١٦ شرق مطروح، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والدكتور أحمد كمال المتحدث الإعلامي للوزارة، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، وهند مساعد وكيل تموين مطروح، وزكريا غنيم مدير إدارة الرقابة، وعلي زيدان مدير التجارة الداخلية، وعدد من الأجهزة التنفيذية.

واستمع وزير التموين ومحافظ مطروح لشرح عن مصنع الغاز الذي يعمل بطاقة إنتاجية 10 آلاف أسطوانة يوميًا، ويخدم مدن 'الضبعة، مطروح، براني، النجيلة، السلوم، سيوة'، ويغطي 60% من استهلاك المحافظة من أسطوانات البوتاجاز.

وزير التموين بمطروح وزير التموين بمطروح

توفير الدقيق المدعم

واستمع وزير التموين ومحافظ مطروح لشرح المهندسة هند مساعد مدير عام مديرية التموين بمطروح لخطة العمل لتوفير الدقيق المدعم بمطحن الأخوة للدقيق المدعم للاطمئنان على توافر الدقيق البلدي المخصص لإنتاج الخبز المدعم، التي سوف يتم تنفيذها وطاقة تخزين القمح وعملية الفرز والطحن بأحدث التقنيات وبما يحقق أهداف وزارة التموين لزيادة حجم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية.

وحرص الوزيرعلى تفقد المطحن الخاص بالشركة في إطار حرص الوزارة على تطوير كل الشركات والهيئات التابعة للاتقاء بتحسين الخدمات وتوفير السلع للمواطن بجودة عالية.

وزير التموين بمطروح وزير التموين بمطروح

الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرشا

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على عدم المساس وثبات سعر رغيف الخبز البلدي المدعم علي البطاقات التموينية، وأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وزير التموين بمطروح وزير التموين بمطروح

ولفت إلى أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشا، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

وتنتج وزارة التموين كميات من الخبز يوميًا من 250 مليونًا إلى 270 مليون رغيف يوميا، ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن على بطاقات التموين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم من الدقهلية: تحدي الكثافات الطلابية تراكمي على مدار سنوات طويلة