اعلان

رطوبة شديدة وغيوم.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في قنا

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا، مائل للحرارة رطب ليلًا، مع تكون غيوم كثيفة بسماء المحافظة، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 43 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، مع نشاط رياح أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من (أبوسمبل - حلايب - شلاتين).

طقس قنا اليوم

فرص أمطار وغيوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأحد، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من ( حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - قنا)، مع تكون غيوم جزئية على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد، بينما يكون الطقس مشمسًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 41 درجة للعظمى و26 درجة للصغرى.

قنا: 43 درجة للعظمى 28 درجة للصغرى.

الأقصر: 43 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى.

أسوان: 42 درجة للعظمى و29 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

رفع حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة بقنا

وجه الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، جميع المديريات والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، برفع درجة الاستعداد، بعد تنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من يوم الجمعة الماضي وحتى الأربعاء المقبل، وسقوط أمطار قد تصل إلى حد السيول على مناطق جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر.

طقس قنا اليوم

وكلف محافظ قنا، كل المديريات، باتخاذ الإجراءات اللازمة والتأهب لأي حدث، ومتابعة موقف الطرق وإخطار مركز العمليات بأي بلاغ طوال المدة المحددة، والتأكد من تفعيل غرفة العمليات، وتجهيز معدات التدخل السريع والتمركز المبدئي للتحرك الفوري حتى وصول الدعم الكامل لتغطية الحدث.

طقس قنا اليوم

كما وجه 'عبدالحليم'، بتجهيز مهام الإغاثة والمرور على أماكن الإيواء والتأكد من جاهزيتها، وتجهيز المخزون الاستراتيجي لكل السلع التموينية.

WhatsApp
Telegram