اعلان

الطقس غدًا.. تكاثف سحب وأمطار تصل حد السيول على هذه المناطق

الطقس غدًا
الطقس غدًا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات الطقس غدًا الأحد الموافق 4 أغسطس، موضحة حدوث طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية، ويسود ليلا وفي الصباح الباكر طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

في السطور التالية نستعرض تطورات حالة الطقس غدًا الأحد 4 أغسطس والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية، حدوث اعتدال نسبي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، أما القاهرة تشهد أجواء حارة على أغلب الأنحاء.

تكاثف للسحب المتوسطة والمنخفضة علي جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الاحمر يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول وتكون رعدية في حين حدوث تنشط للرياح الجنوبية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتزيد من تأثيرها الرياح الهابطة من السحب الرعدية.

وتستمر الأجواء شديدة الحرارة مع زيادة في نسبة الرطوبة التي تزيد من الأحساس بحرارة الطقس وعلى النقيض تماما تشهد المدن المطلة على البحر المتوسط والقاهرة استقرار تام في حالة الطقس وأجواء خالية من السحب ودرجات حرارة حول المعدلات الطبيعة لهذا الوقت، حيث تسجل الحرارة العظمى على القاهرة 36 درجة والرطوبة تقترب من 30%.

الطقس غدًا

الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

أشار الخبراء إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحا خلال حالة الطقس غدا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الأحد الموافق 4 أغسطس (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى:

العظمى والصغرى 37 : 25

المحسوسة 39

الوجه البحري:

العظمى والصغرى 37: 26

المحسوسة 39

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 33 : 25

المحسوسة 36

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 39 : 31

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد:

العظمى والصغرى 41 : 24

المحسوسة 43

مناطق جنوب الصعيد:

العظمى والصغرى 44 : 28

المحسوسة 45

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً