اعلان

لتوفير فرص عمل للشباب.. جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تدشن مبادرة "صنعتك مُستقبلك"

مبادرة صنعتك لمستقبلك
مبادرة صنعتك لمستقبلك

أطلقت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس الجامعة، مبادرة 'صنعتك مُستقبلك'، وذلك بالتعاون مع مديرية العمل بأسيوط.

مبادرة "صنعتك مُستقبلك"

وأوضح الدكتور جمال تاج رئيس الجامعة أن المبادرة تأتي في إطار بروتوكول التعاون؛ الذي أبرمته الجامعة مع مديرية العمل بأسيوط في مطلع شهر يوليو الماضي، كما أشار رئيس الجامعة إلى أن مبادرة 'صنعتك مُستقبلك'؛ تأتي تنفيذًا لتوجهيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى الاهتمام بمحدودي الدخل، والنهوض بالاقتصاد المصري عن طريق توفير فرص عمل للشباب، وتعميق الصناعات الحديثة وتوفير الصانع الماهر.

وقال رئيس الجامعة أن المبادرة تضم العديد من الدورات التدريبية وهي: دورة تعليم النجارة، دورة صيانة الأجهزة الكهربائية، دورة صيانة أجهزة الهاتف المحمول والدش، دورة تعلم أساسيات الكمبيوتر، مشيرًا إلى أن التدريب على هذه الدورات التدريبية بمراكز التدريب المهني بمديرية العمل.

أهمية ملف التدريب المهني

كما أضاف الدكتور جمال تاج أن 'صنعتك مُستقبلك' هي مبادرة تستهدف المجتمع الجامعي، والمدني فهي ليست قاصرة على طلاب الجامعة فقط، بل متاحة لكل المواطنين داخل مجتمع أسيوط، وذلك إيمانًا بدور الجامعة المجتمعي، في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته ومتطلباته للنهوض به وتحقيق الرخاء له.

ومن جانبه أوضح علي سيد؛ وكيل وزارة العمل بأسيوط، إن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج من خلال تلك المبادرات المختلفة؛ مؤكدًا أهمية دور مركز التدريب في إعداد وتدريب كوادر بشرية وتأهيلها لسوق العمل، فضلًا عن إكسابهم الخبرات التي تمكنهم من إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة مصادر الدخل القومي.

كما وجه وكيل وزارة العمل بأسيوط؛ الشكر لجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية على هذه المبادرة المجتمعية؛ مؤكدًا أن التدريب يتضمن جوانب نظرية وعملية، كما يشمل عددًا من المميزات من بينها توفير المواد الخام اللازمة لعملية التدريب، علاوة على منح المتدرب شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة بنجاح.

للتسجيل في إحدى دورات المبادرة الدخول على الرابط التالي:

https://forms.gle/KWoxrK79fWzY79gn6

على أن يتم التواصل من قبل إدارة الجامعة عقب إنتهاء فترة التسجيل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا بعد ساعات .. رابط رسمي شغال