اعلان

500 فدان.. منتجع استشفائي بـ«محمية كهف سنور» في بني سويف

محمية كهف سنور
محمية كهف سنور

التقى دكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بمكتبه اليوم، المهندس عادل الجندي رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار، وذلك في حضور نائبه بلال حبش، ومدير الوحدة الاقتصادية علاء سعيد.

محمية كهف سنور

وتمت مناقشة خطوات الدعم وآليات التعاون فيما يتعلق باستراتيجية التنمية السياحية للمحافظة ضمن الاستراتيجية التنموية المحلية العامة (استراتيجية التنمية الاقتصادية التي تستهدف 6 قطاعات اقتصادية منها قطاع السياحة).

منتجع استشفائي بقرية الحيبة بالفشن

وتم استعراض الرؤية الاستراتيجية للنهوض بمنطقة محمية كهف سنور سياحيًا، وذلك بالتوازي مع ما تقوم به وزارة البيئة من إعادة تأهيل لمداخل الكهف لإمكانية لزيارة وتحقيق الاستفادة من مورد سياحي وأثري وبيئي مميز.

وأشار المحافظ إلى أن استراتيجية تنمية المنطقة تتسم بالشمول والتكامل السياحي الذي يشمل المرسى السياحي والجاري إنشاؤه، والسعي لجذب الاستثمار لتنفيذ مشروع المنتجع العلاجي والاستشفائي على مساحة 500 فداناً بالحيبة مركز الفشن، والتي تم تخصيصها للاستثمار السياحي، بجانب الممشى السياحي الذي يعد موردا سياحيًا هامًا في الفترة الحالية، مع استغلال القيمة الأثرية والتاريخية للمنطقة المحيطة والمؤدية لمنطقة الكهف، وغيرها من الموارد والمقومات المتوافرة أو المستهدف توفيرها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المغرب وإسبانيا (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | بداية المباراة