اعلان

الأعلى للجامعات يبحث إنشاء مركز للتحول الرقمي بجامعة طيبة التكنولوجية شمال الأقصر

المتابعة
المتابعة

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، لجنة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد حسن جادالله، بهدف تقييم إمكانية إنشاء مركز تدريب متخصص في التحول الرقمي بالجامعة، وتطبيق دورة واختبارات الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي (FDTC)، بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة.

المتابعة

رحب الدكتور رسلان، بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية هذه الشراكة في تطوير الكوادر الشابة وتزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

التحول الرقمي

من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن جامعة طيبة التكنولوجية تسعى جاهدة لتكون في طليعة الجامعات المصرية التي تتبنى التحول الرقمي، مشيراً إلى أن إنشاء هذا المركز سيساهم في رفع كفاءة الخريجين وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة للخبرات الرقمية، إذ تعتبر هذه الخطوة تأكيدًا على التزام الجامعة بتطوير التعليم العالي في مصر وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لبناء مستقبل واعد.

إجراء الاختبارات

شملت الزيارة جولة تفقدية لمعامل الجامعة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، حيث قام أعضاء اللجنة بتقييم مدى ملاءمتها لتجهيز مركز التدريب وتوفير البيئة المثالية لإجراء الاختبارات.

وتعتبر شهادة FDTC تأكيدًا على اكتساب المهارات الأساسية في مجال التحول الرقمي، وهي مؤهل مطلوب بشدة في سوق العمل الحالي. ومن المتوقع أن يساهم حصول خريجي جامعة طيبة على هذه الشهادة في تعزيز فرصهم الوظيفية وزيادة تنافسيتهم.

أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة طيبة في مجال تكنولوجيا المعلومات، متوقعين نجاح هذا المشروع وتأثيره الإيجابي على العملية التعليمية والبحثية بالجامعة.

المتابعة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: ارتفاع نسب نجاح الثانوية العامة من 73.6% عام 2020 لـ 81.3% في 2024