اعلان

مصدر يكشف لـ«أهل مصر» كواليس حصول 600 طالب ثانوي على أكثر من 92% بالشرقية: 80 متورطا وبياخدوا 30 ألف جنيه

صور من كشوفات الطلاب
صور من كشوفات الطلاب
كتب : مي كرم

كشف مصدر تعليمي بالشرقية كواليس الواقعة التي أثارت جدلاً واسعًا، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن الكشوفات المتداولة، التي تضم أسماء ودرجات 600 طالب وطالبة بالثانوية العامة، من طلاب مدرسة الصالحية القديمة الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة الصالحية الجديدة، والتي توضح حصولهم جميعًا على نتائج بدرجات مرتفعة ومتقاربة، بنسب تجاوزت 92%، الأمر الذي وصفوه بالكارثي، وأطلقوا عليها 'لجان الأكابر'.

صور من كشوفات الطلاب صور من كشوفات الطلاب

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، صحة الواقعة، لافتًا إلى تورط قرابة 80 فردًا من أولياء الأمور ومراقبي اللجان، والمسؤولين، بالإضافة إلى أطباء وشخصيات عامة، وذلك لتسريبهم امتحانات الثانوية العامة، الدور الأول لعام 2024، مقابل تقاضيهم مبالغ مالية تصل إلى دفع كل ولي أمر طالب مبلغ مالي قدره 30 ألف جنيه.

صور من كشوفات الطلاب صور من كشوفات الطلاب

وأضاف المصدر: 'عملية الغش تتم داخل اللجان من خلال سماعات أذن لا يستطيع أحد رؤيتها، يتم تركيبها بواسطة طبيب أنف وأذن'، لافتًا إلى أنه يتم توزيع الطلاب بلجان خاصة بمفردهم، تضم مراقبين من المتورطين.

صور من كشوفات الطلاب صور من كشوفات الطلاب

وأشار المصدر إلى أن عملية الغش جرت في 3 مدارس، وليس مدرسة واحدة، وهي: 'مدرسة فاقوس الرسمية للغات'، و'مدرسة فاقوس الثانوية بنات'، و'مدرسة الصالحية الثانوية المشتركة'، مضيفًا أن الشبهات تدور حول مدرسة رابعة متورطة في تلك الواقعة، لكن لم يتم التأكد من صحتها حتى الآن.

وأوضح أن عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة كانت تتم في تمام الساعة الثامنة صباحًا، عن طريق أحد المتورطين، لافتًا إلى استئجارهم منزلا بإحدى القرى التابعة لمركز فاقوس، يجتمع فيه عدد من المتورطين أثناء الامتحان، لتسريبه عبر سماعات الأذن الموجودة بحوزة الطلاب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مديرية التعليم لديها علم بتورط المدارس المذكورة في تسريب امتحانات الثانوية العامة، وهو ما دفع إلى صدور قرار وزير التربية والتعليم، فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، بحظر قبول تحويلات طلاب الثانوية العامة بـ30 إدارة تعليمية، لمحاربة لجان الغش ومن بينها: 'الصالحية - أبو كبير - فاقوس - أولاد صقر - كفر صقر - الحسينية'.

واختتم المصدر حديثه قائلا: 'العام الماضي أحد المتورطين عرض علي المشاركة معهم في تسريب الامتحانات، مقابل مبلغ مالي قيمته 3 آلاف جنيه عن كل مادة، لكني رفضت رفضًا تامًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش (1-1) في نهائي كأس الرابطة (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني