اعلان

محافظ مطروح يعلن فتح باب التقدم لمنحة الجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة

محافظ مطروح
محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن فتح باب التقدم لمنحة الجامعة الألمانية بالقاهرة لأوائل الثانوية العامة بالمحافظة، بعدد منحتين لأوائل الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة هذا العام، وذلك في إطار منظومة رعاية المتفوقين التي بدأتها الجامعة الألمانية منذ نشأتها متمثلة في البرنامج الأول لرعاية أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والبرنامج الثاني لأوائل الشهادات المعادلة والبرنامج الثالث لطلاب دول حوض النيل والبرنامج الرابع لأوائل المحافظات.

محافظة مطروح محافظة مطروح

فتح باب التقديم لمنحة الجامعة الألمانية

ويأتي ذلك بهدف دعم تكافؤ الفرص بين محافظات الجمهورية لتقدم الجامعة منحا مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول وحتى الحصول علي درجة البكالوريوس في أحد تخصصات الجامعة وهي كالآتي:

-الكليات المتاحة بالجامعة الألمانية

-كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام

-كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات

-كلية الهندسة وعلوم المواد

- برنامج الهندسة المدنية

- برنامج الهندسة المعمارية

-كلية الحقوق والدراسات القانونية

- كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية - كلية تكنولوجيا الإدارة - كلية العلوم التطبيقية والفنون (برامج التصميم)، علمًا بأن لغة التدريس بالجامعة هي اللغة الإنجليزية.

وتشمل المنحة أيضا السكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروفًا شهريًا والكتب والأدوات الدراسية.

محافظ مطروح محافظ مطروح

يدرس الطالب الساعات النظامية

وتنص لوائح هذا البرنامج - علي أن يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسي من خلال التقييم الأكاديمي السنوي يتخرج في الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الطلابي وأن يحقق متوسط درجات تراکمي جید.

ويشترط للحصول على منحة البرنامج الرابع أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلًا في الصف الثالث الثانوي في إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات للعام الدراسي 2024/2023.

وألا يكون منقولًا أو حاصلًا على الثانوية العامة في سنوات سابقة، وأن يكون متميزا أكاديميا وحسن بين العشرة الأوائل على مستوى محافظته، على أن تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناء على مجموع الثانوية العامة شريطة اجتياز الطالب اختبارات القدرات بالجامعة، والاختبارات الخاصة ببرنامج الهندسة المعمارية أو كلية العلوم التطبيقية أو الفنون أو كلية الحقوق والدراسات القانونية في حالة اختيار أيا من هذه الكليات / البرامج للدراسة.

موعد التقدم

وقد حددت الجامعة يوم 21/8/2024 أخر موعد للتقدم المكتب القبول بالجامعة واستيفاء الأوراق المطلوبة وهي ملء استمارة المنحة الأوائل المحافظات في الوقت المحدد واجتياز اختبارات القبول والقدرات الخاصة بالجامعة وتسليم أصل الأوراق المطلوبة للتقدم وقبل الموعد المحدد والتي تشتمل على شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمي منها، خطاب من مسؤولي المدرسة أو من المنطقة التعليمية يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة، شهادة ميلاد أصلية وذلك بالإضافة إلى مقال يوضح أسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التى ينتمى إليها الطالب وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يتم توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كل الشروط واللوائح.

أسماء المتفوقين

ووجه محافظ مطروح لمديرية التربية والتعليم بالموافاة بأسماء المتفوقين في المحافظة الذين ينطبق عليهم هذه الشروط حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن من قبول الأوراق وإجراء الاختبارات اللازمة.

وأكدت الجامعة الالمانية على أن التفوق والتميز العلمى يعتبران المعيارين الأساسيين للحصول على هذه المنح، نظرًا لأن هذا التوجه لدى القائمين على الجامعة الألمانية ينبع من القناعة الراسخة لديهم بأهمية التعليم في عملية التغيير الإيجابي وتطوير وتنمية المجتمع المصرى من خلال إعداد كوادر مؤهلة تملك القدرة على إحداث التغيير ومن ثم التنمية الشاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي (0-0) في كأس الدرع الخيرية (لحظة بلحظة)| فرصة ضائعة لليونايتد