اعلان

وزير الري يتفقد أعمال ترعة المنحر وتغطية مصرف المصيلحة بالمنوفية.. ويبحث «الاستفادة من الأصول» (صور)

زيارة وزير الري
زيارة وزير الري

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، حيث تفقدا أعمال ترعة المنحر، وأعمال تغطية مصرف 'المصيلحة، الراهب، ميت خاقان' الجديد، كما التقيا بعدد من المواطنين للتعرف على مطالبهم واتخاذ الحلول الفورية لحلها.

جولة وزير الري بالمنوفية

جاء ذلك في إطار جولات الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري الميدانية الموسعة بالمحافظات لمتابعة موقف المشروعات المائية للمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين بما يحقق خطط الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

زيارة وزير الري زيارة وزير الري

ترعة المنحر ومصرف المصيلحة

وتفقد محافظ المنوفية ووزير الري ترعة المنحر بطول 2,220كم والتي تتغذى من بحر شبين الكوم للاطمئنان على حالة المنظومة المائية وتوافرها وقدرة هذه المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة للنهائيات.

وأشار وزير الري إلى أن المنطقة كانت تعانى من عجز المياه وتم التأكد من وصول المياه إلى نهاية الترع وذلك وفقاً لخطة التطهيرات اللازمة.

كما التقى وزير الري بعدد من المواطنين للتعرف على مطالبهم واتخاذ الحلول الفورية لحلها ، موجهاً مدير عام ري المنوفية بحصر كافة مطالب المواطنين وإعداد تقرير للعرض عليه حفاظاً على الصالح العام، مؤكداً على أن مشروعات الموارد المائية ذات أهمية بالغة في تحقيق التنمية المستدامة باعتبار أن المياه عنصر رئيسي في كافة المشروعات التنموية.

زيارة وزير الري زيارة وزير الري

نقلة حضارية وتنموية

كما تفقد المحافظ والوزير أعمال تغطية مصرف 'المصيلحة، الراهب، ميت خاقان' الجديد، كمحور مرورى جديد يخدم أهالى المنوفية ويساهم في تخفيف الاختناقات المرورية.

وأشاد وزير الري بجهود محافظ المنوفية المبذولة في جميع مجالات التنمية بالمحافظة، لافتاً إلى أن المحور سيعد نقلة حضارية وتنموية على أرض المحافظة ومؤكداً على ضرورة تفعيل الدور الرائد للمشاركة المجتمعية مع الدولة بما يحقق خطط الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

زيارة وزير الري زيارة وزير الري

الاستفادة القصوى من أملاك الري

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية الشكر لوزير الري على زيارته للمنوفية والتعاون المشترك بين المحافظة والوزارة في كافة المجالات، وتوقيع بروتوكول التعاون لتعظيم الاستفادة القصوى من أملاك الري لإقامة مشروعات خدمية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين وفقاً لاستراتيجية التنمية الشاملة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

زيارة وزير الري زيارة وزير الري

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس أشرف صالح وكيل وزارة الرى، والمهندسة غادة الجنزورى مدير عام ري المنوفية، والمحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، وعواطف طاحون رئيس حي شرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي (0-0) في كأس الدرع الخيرية (لحظة بلحظة)| فرصة ضائعة لليونايتد