اعلان

رئيس جامعة بني سويف يفتتح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة (صور)

افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببنى سويف
افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببنى سويف

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة لتقديم خدمات أكاديمية للطلاب ذوي الإعاقة على مستوى كليات ومعاهد الجامعة وذلك بمجمع 330 فدانا.

مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببني سويف

افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببنى سويف افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببني سويف

وجاء افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة بني سويف، لتقديم خدمات أكاديمية للطلاب ذوي الإعاقة على مستوى كليات ومعاهد الجامعة وذلك بمجمع 330 فدانا، بالتعاون مع برنامج منح الجامعات الحكومية و' أمديست' وبحضور الدكتور وليد فاروق عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة و 'كونسي درموني' مديرة البرنامج ودينا محسن نائب مدير البرنامج منح الجماعات الحكومية، والدكتور هيثم ناجي مدير المركز، ومحمد سليم أمين عام الجامعة.

أهمية مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة

افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببنى سويف افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببني سويف

استهل رئيس الجامعة الافتتاح بجولة تفقدية داخل المركز حيث يشمل المركز على معامل وقاعات تدريب الطلاب ذوي الهمم ومعامل كمبيوتر ومكتبة، وقاعة للطباعة بطريقة برايل ، وقاعات أدوات مساعدة وأنشطة، كما شملت مراسم الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء المركز، وتفقد عدد من مشروعات تخرج طلاب كلية علوم ذوي الإعاقة.

افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببنى سويف افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ببني سويف

وأوضح رئيس الجامعة أن المركز يهدف إلى نشر الوعي بقضية ذوي الهمم وتقديم العديد من الخدمات الأكاديمية لهم وذلك على مستوى كل أنواع الإعاقات المختلفة ، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الدورات التدريبية والأنشطة المتنوعة لهم ولأسرهم ولكل الأخصائيين العاملين في مجال الإعاقة، فضلاُ عن تقديم خدمات التأهيل المهني وذلك بهدف إعداد طلاب جامعيين من ذوي الهمم يتمتعون بفرص تعليمية متساوية مع أقرانهم في بيئة آمنة وتحقيق التمكين والإتاحة والتأهيل لسوق العمل.

من جانبها أشارت دينا محسن، نائب مدير البرنامج منح الجماعات الحكومية، إلى أن المركز يهدف أيضاً إلى توحيد الجهود المبذولة داخل الجامعة للعمل تحت مظلة واحدة من خلال المركز لتكوين بيئة أكاديمية داعمة للطلاب ذوي الإعاقة وتقديم الاستشارات لهم ولأعضاء هيئة التدريس والعاملين وكل من يتعامل معهم داخل الجامعة.

تجدر الإشارة إلى تكريم الدكتور منصور حسن، كونسي درموني' مديرة البرنامج، ودينا محسن نائب مدير البرنامج وإهدائهم درع الجامعة، وذلك على جهودهم الكبير في افتتاح المركز وتعاونهم المثمر مع الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» ووزير التعليم يعلنان غدًا حلولًا جذرية لمشكلات المنظومة التعليمية