اعلان

225 درجة القبول بالثانوية العامة بعد تخفيض التنسيق في الفيوم

محافظ الفيوم أحمد الأنصاري والدكتورة أماني قرني
محافظ الفيوم أحمد الأنصاري والدكتورة أماني قرني

صرحت الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم ، تخفيض درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة العام للعام الدراسي 2025/2024، في أكثر من 30 مدرسة من المدارس التي لم تستكمل كثافتها في المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي، إذ جرى تخفيض الحد الأدنى للقبول بالمدارس الحكومية إلى 225 درجة بدلًا من 230 درجة في هذه المدارس فقط، على أن يتم الالتزام بالكثافة المقررة للفصول طبقًا للقرارات والتعليمات المنظمة لهذا الشأن.

جدول مدارس التنسيق الثانوية العامة بالفيوم جدول مدارس التنسيق الثانوية العامة بالفيوم

الإدارة التعليمية بإدارة شرق

وجرى تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في 3 مدارس بإدارة شرق الفيوم وهي: مدرسة دمو الثانوية المشتركة، مدرسة الشهيد نصر الدين بسيلا المشتركة، مدرسة الفيوم الجديدة المشتركة.

الإدارة التعليمية بمركز أبشواي

أمّا في إدارة أبشواي التعليمية فقد تم النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في 4 مدارس وهي: مدرسة العجميين بنين، والعجميين بنات، ومدرسة أبو شنب، ومدرسة السنجق.

الإدارة التعليمية بمركز طامية

أمّا في إدارة طامية الثانوية فقد تم النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في 4 مدارس مختلفة، وهي: مدرسة محمد أبوشقرة بنين، مدرسة دار السلام، مدرسة سرسنا، مدرسة منشاة الجمال.

الإدارة التعليمية بمركز يوسف الصديق

كما تم تخفيض درجات القبول للصف الأول الثانوي في جميع مدارس الثانوية العامة التابعة لإدارة يوسف الصديق التعليمية

الإدارة التعليمية بمركز اطسا

وجرى تخفيض الحد الأدنى للقبول في 7 مدارس ضمن تنسيق الثانوية العامة تابعة لإدارة إطسا التعليمية وهي: مدرسة الشهيد محمد عبد السلام، مدرسة مصطفى كامل، مدرسة الغرق، مدرسة الحجر، مدرسة منية الحيط، مدرسة مطول، مدرسة أبو جندير.

الإدارة التعليمية بمركز سنورس

وجرى تخفيض الحد الأدنى للقبول في تنسيق في 5 مدارس تابعة لإدارة سنورس التعليمية، وهي: مدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي، مدرسة لطفي سليمان بنات، مدرسة المستشار مصطفى عبد المجيد الثانوية بترسا، مدرسة عويس عليوة، مدرسة فيديمين

شروط قبول الطلاب بمدارس التخفيض

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في بيان لها، أنّ الطالب الذي يتم قبوله بمدرسة تم النزول بالمجموع فيها لا يجوز تحويله منها مدة الثلاث سنوات مع أخذ إقرار على ولي الأمر بعدم التقدم بطلب للتحويل نهائيًا خلال مدة الثلاث سنوات إلا لمدرسة مناظرة تم النزول بالمجموع فيها مع تطبيق جميع القواعد والإجراءات والتعليمات المتعلقة بالتحويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً