اعلان

لإعادة إحيائها مرة أخرى.. إلقاء مليون وحدة زريعة جمبري في بحيرة قارون

إلقاء زريعة جمبري لإحياء بحيرة قارون
إلقاء زريعة جمبري لإحياء بحيرة قارون

شهدت اليوم الأربعاء، 14 أغسطس، في قرى بحيرة قارون عملية استلام وإنزال مليون وحدة من زريعة الجمبري، مما أثار فرحة كبيرة بين صيادي الفيوم، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود إنقاذ بحيرة قارون بمحافظة الفيوم واستعادة الثروة السمكية فيها.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالارتقاء بكل البحيرات المصرية على مستوى الجمهورية.

إلقاء زريعة جمبري لإحياء بحيرة قارون

وقال اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات، إن إعادة بحيرة قارون إلى سابق عهدها من شأنه أن يؤثر إيجابًا على قطاع المصايد السمكية في المحافظة، لما له من مردود مهم ينعكس على المستوى الاقتصادي والاجتماعي للعاملين بقطاع الصيد، موضحًا أن مياه بحيرة قارون كانت قد شهدت مؤخرًا تحسنًا ملحوظًا، ما جعلها مناسبة لإنزال زريعة البلطي أو الجمبري حاليًا.

بحيرة قارون في غرفة الإنعاش

لافتًا إلى أن ما وصلت إليه بحيرة قارون الآن لم يأتي من فراغ وإنما هو نتاج تضافر الجهود بين كل الجهات المعنية (جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ومحافظة الفيوم والفريق العلمي القائم على البحيرة، ووزارة البيئة، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد)، والتوافق فيما بينهم.

حيث عُقدت عدة اجتماعات، للخروج برؤية موحدة متكاملة تتضمن آليات للحفاظ على التنوع البيولوجي للبحيرة، وهو ما تم بلورته خلال الاجتماع الذي عُقد الشهر الماضي عبر خاصية الفيديوكونفرنس مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات، والدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، والدكتورة نسرين عز الدين بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة ومستشار محافظ الفيوم للثروة السمكية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء يوافق على إصدار لائحة قانون يسمح للأجانب بإدارة وتشغيل المستشفيات