اعلان

«كله ياخد فلوسه».. معلم علم نفس بقنا يرد مقابل حجز الدروس الخصوصية للطلاب بعد قرارات وزير التعليم

أيمن أبوعايد معلم المواد الفلسفية
أيمن أبوعايد معلم المواد الفلسفية

قرر معلم فلسفة وعلم نفس بمحافظة قنا رد مبالغ حجز الدروس الخصوصية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، لطلاب الثانوية العامة من الذين بادروا بالحجز معه، عقب قرار وزير التعليم محمد عبداللطيف بإلغاء مادتي الفلسفة المنطق وعلم النفس والاجتماع، من المواد التي سيدرسها الطلاب بالصف الثالث الثانوي.

أيمن أبوعايد موجه المواد الفلسفية

معلم علم نفس يرد مقابل حجز الدروس الخصوصية

وقال أيمن أبوعايد، معلم أول وموجه المواد الفلسفية بإدارة أبوتشت التعليمية بمحافظة قنا، في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'نظرًا للقرارات الجديدة، كل اللى دفع حجز علم النفس والفلسفة للصف الثالث الثانوي لهذا العام يذهب ليأخذ مبلغ الحجز كاملًا وكذلك كل من أخذ حصتين أو ثلاثة او أربعة كله يرجع فلوس الحجز مرة تانية، وكذلك ثمن الملازم سوف تعود إليكم كاملة، وأتحمل أنا ثمن الطباعة'.

منشوره

قرارات وزير التعليم

وأضاف 'أبوعايد'، في منشوره: 'ليس لكم أى ذنب فى تحمل أى مصاريف لأى شى غير ذى جدوى، مع أطيب أمنياتى لكم بالتوفيق، وفي انتظار ما يجد من أمور'.

ولاقى هذا الأمر استحسان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موجهين الشكر والدعاء للمعلم على هذه اللفتة الطيبة، حيث قال أحدهم: 'كلام محترم من أستاذ محترم'، وعلق آخر قائلًا: 'ربنا يعوضك خير إن شاء الله'، ودعا ثالث قائلًا: 'ربنا يعوضك خير ويوسع رزقك من حيث لا تدري'، وعلق رابع قائلًا: 'والله إنك أصلي وما يعملها غير واحد زيك يا غالي'.

خطة الثانوية العامة الجديدة

جاء ذلك على خلفية قرارات وزير التعليم محمد عبداللطيف، بشأن خطة الثانوية العامة الجديدة، التي تتضمن تقليص عدد المواد في الصفوف الثلاثة وإلغاء بعضها، وإعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

وكشف وزير التربية والتعليم عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

مواد نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع

وبذلك يدرس طلاب شعبة العلمي علوم خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء).

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء).

وبالنسبة للشعبة الأدبية، ستصبح مادة علم النفس ومادة اللغة الأجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الطالب عامل الدليفري ضحية حادث دهس سموحة بالإسكندرية