اعلان

مدرس جيولوجيا في قنا يهرب من قرارات وزير التعليم بطريقة مبتكرة

رأفت عبدالغني معلم جيولوجيا بقنا
رأفت عبدالغني معلم جيولوجيا بقنا

علّق معلم جيولوجيا بمحافظة قنا على قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن نظام الثانوية العامة الجديد، وإلغاء مادة الجيولوجيا من منهج الثانوية العامة، وبعث رسالة لطلابه بأن سيعود إلى صميم تخصصه بتدريس مادة الأحياء وهي الفرع الأساسي من تخصصه، مؤكدًا أنه حاصل على بكالوريوس العلوم والتربية قسم التاريخ الطبيعي (الأحياء والجيولوجيا).

رأفت عبدالغني معلم الجيولوجيا

مدرس جيولوجيا يقرر تدريس الأحياء بعد إلغاء مادته في قنا

وكتب رأفت عبدالغني، معلم مادة الجيولوجيا للمرحلة الثانوية بمركز أبوتشت في محافظة قنا، رسالة لطلابه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مضمونها: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. طلابي الأعزاء طلاب الصف الثالث الثانوى.. بعد القرارات الأخيرة من وزارة التربية والتعليم أود اخباركم بالآتي: أولا أني قد استخرت الله ونويت اشتغل مادة الأحياء وهي الفرع الأساسي من تخصصي.. أنا حاصل على بكالوريوس العلوم والتربية قسم التاريخ الطبيعي ( الأحياء والجيولوجيا ).. واعمل معلم أحياء وجيولوجيا بمدرسة السليمات الثانوية منذ سنوات.. فاللى حابب يكمل معانا أحياء إن شاء الله اهلا بيه.. وأنتم طبعاً خلاص عرفتوا أسلوبنا في الشرح وطريقة شغلنا زى الجيولوجيا بالظبط ميني تستات وامتحانات ومنصة كمان إن شاء الله.

منشور معلم الجيولوجيا

وأضاف 'عبدالغني'، في منشوره: ثانيًا لو حصل تغير في القرارات الأخيرة بخصوص الجيولوجيا زى ما فيه كلام بيتردد كتير بخصوص الموضوع ده هاتلقوني برضوا معاكم في الاتنين جيولوجيا وأحياء وهانكثف حصص ونعوض التأخير واظبطهالكم إن شاء الله على أى وضع ما تخافوش.

باقي منشور معلم الجيولوجيا

وتابع معلم الجيولوجيا في منشوره: «ثالثًا بالنسبة للطلاب اللى مأجلين جيولوجيا من السنة اللى فاتت اللى مش هاينطبق عليهم القرارات دي مش ناسيكم ومش هاسيبكم ومعاكم لحد ما ربنا يكرمكم إن شاء الله آخر السنة، تذكروا دائما أن الوسيلة الوحيدة للنجاح هي الاستمرار بقوة حتى النهاية.. أسأل الله لي ولكم التوفيق فيما هو قادم».

قرارات وزير التعليم بشأن تطوير الثانوية العامة

جاء ذلك على خلفية قرارات وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بشأن خطة الثانوية العامة الجديدة، والتي تضمنت تقليص عدد المواد في الصفوف الثلاثة، وإلغاء مادة الجيولوجيا، وتحويل مادة اللغة الفرنسية إلى مادة نجاح ورسوب لا تضاف للمجموع، بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025.

وبذلك يدرس طلاب شعبة العلمي علوم خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء»، ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء».

وبالنسبة للشعبة الأدبية، ستصبح مادة علم النفس ومادة اللغة الاجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة)| ضغط من الأهلي لتسجيل الأول