بحضور 300 سيدة وفتاة.. انطلاق فعاليات مبادرة «المرأة الأقصرية تتحدث» (صور)

الفاعلية
الفاعلية

انطلقت مبادرة 'المرأة الأقصرية تتحدث' بصحبة أخصائيين نفسيين وطبيين وداعية إسلامية، تنفيذا لتعليمات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وبناء على توجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

الفاعلية

وقالت رجاء شوقي رئيس وحدة السكان إن المبادرة تهدف إلى توفير منصة للمرأة للتعبير عن آرائها ومشكلاتها واقتراح الحلول، ووضع المرأة الأقصرية في موضع المسئولية تجاه القضايا السكانية الملحة ورصد فعلي للمشكلات السكانية وخصوصا التي تواجه السيدات رصدا حقيقيا من أرض الواقع، بالإضافة إلى تقديم الدعم والتوعية والتدريب اللازم لتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.

وتهدف المبادرة الى خلق بيئة مناسبة للابتكار والتميز للمرأة الأقصرية، كما أقامت وحدة السكان رحلة إلى إحدى القرى السياحية بالأقصر وبحضور ٣٠٠ سيدة وفتاة من مختلف قرى ومراكز المحافظة، حيث تم إقامة معرض للمنتجات الحرفية والحلويات الشرقية على هامش الرحلة من السيدات وللسيدات.

وتم عقد ندوة دينية عن غلاء المهور ، كما تم إقامة ورشة رسم للأطفال من ذوي الهمم بإشراف إخصائيين نفسيين وتخاطب وفقرات من الإنشاد الديني، وعقد ورشة حرفية (لتجفيف البصل).

ولفت رئيس وحدة السكان إلى أن المبادرة تأتي انطلاقاً من إيمان الوحدة بأهمية دور المرأة في المجتمع، وحرصها على تمكينها من المشاركة الفاعلة في الحياة العامة ،مضيفة أن المبادرة ستوفر للمرأة الفرصة لتطوير مهاراتها وقدراتها، وتحقيق الاستقلال المالي.

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام والسرايا تعلنان مسؤوليتهما عن العملية الاستشهادية في تل أبيب