بحضور وزير التعليم السابق..تكريم سهام محمود بنت الأقصر ضمن سفراء الحوكمة والتحول الرقمي

التكريم
التكريم

كرمت جامعة النيل الأهلية، ومؤسسة'مهندسون من أجل مصر'، سهام محمود إسماعيل من مدينة إسنا ، ممثلة عن محافظة الأقصر؛ وذلك للصعود الفريد علي مستوى محافظة الأقصر من برنامج 'سفراء الحوكمة والتحول الرقمي' الذي يطلقة كيان 'مهندسون من أجل مصر المستدامة' بالتعاون وتحت رعاية كلية التعليم المستمر - جامعة النيل الأهلية.

التكريم

جاء ذلك بمشاركة الأستاذ الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني السابق، ورئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، ومشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين من صناع القرار وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

وتم تصعيد سهام محمود للالتحاق بالبرنامج المتقدم للحوكمة والتحول الرقمي والذي من المقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وشمل برنامج الاحتفالية جلستين حورايتين جاءت الأولي بعنوان 'دور الحوكمة في تحقيق رؤية مصر 2030' والثانية: 'التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي' شارك بهم مجموعة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار.

وقالت سهام محمود، أصغر سفير حوكمة بالأقصر: إن اجتيازها _ بكل فخر واعتزاز_ للبرنامج، جاء بعد حرصها الدائم علي الالتحاق به منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنها اعتبرت البرنامج سلاح قوي لتطوير ذاتها بما ينعكس على خلق نوع من الوعي الذاتي بمختلف المراحل الخاصة، لاسيما حرصها الشديد في السنوات الماضية على الالتحاق بجميع الدورات الخاصة بالتكنولوجيا، فضلاً عن مسايرتها وتتبعها للعملية التعليمية بعد التخرج وصولاً الي أعتاب درجة الماجستير ، وذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي في المرحلة العملية.

وأضافت: لا نغفل بالذكر ان برنامج 'سفراء الحوكمة والتحول الرقمي' كان بمثابة سلاح قوي لنشر الوعي بالمبادىء التى تقوم عليها الحوكمة وألية تطبيقها كأحد أهداف التنمية المستدامة، من خلال تطبيق أليات ومعايير الشفافية والرقابة فى المؤسسات العامة والخاصة، ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمى كأحد اهم ركائز تطبيق الحوكمة.

يشار إلى أن برنامج 'سفراء الحوكمة والتحول الرقمي' يهدف لنشر الوعي بالمبادىء التى تقوم عليها الحوكمة وآلية تطبيقها كأحد أهداف التنمية المستدامة، من خلال تطبيق آليات ومعايير الشفافية والرقابة فى المؤسسات العامة والخاصة، ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمى كأحد أهم ركائز تطبيق الحوكمة، ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمى كأحد اهم ركائز تطبيق الحوكمة فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠.

وتم تنفيذ (12) دفعة من البرنامج بإجمالي (15000) متدرب من مختلف محافظات الجمهورية، ومن مختلف قطاعات الدولة.

وشمل حفل التكريم منسقي برنامج 'سفراء الحوكمة والتحول الرقمي' ومنظمي الإحتفالية، بحضور معالي الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، والدكتورة نيفين عبدالخالق - عميد كلية التعليم المستمر جامعة النيل الأهلية، والمهندس محمد كامل - رئيس كيان 'مهندسون من أجل مصر المستدامة'، و السيد الدكتور حازم عواد - المدير التنفيذي لبرنامج 'سفراء الحوكمة والتحول الرقمي'.

الفائزة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً