صحة مطروح تنظم قافلة طبية مجانية بمنطقة أبو مزهود

قافلة طبية مجانية
قافلة طبية مجانية

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات اليوم الثاني للقافلة الطبية المجانية التي نظمتها صحة مطروح في تجمعات منطقة أبو مزهود التابعة لمدينة براني.

قافلة طبية مجانية قافلة طبية مجانية

التخصصات الطبية

وتضم القافلة الطبية عددًا من التخصصات الطبية وهي 'الباطنة، الأطفال، الجراحة العامة، النسا والتوليد، تنظيم أسرة، الأسنان'، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والأشعة والتثقيف الصحي وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وفي سياق آخر، كان قد قام الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، بعقد جلسة حوارية مع شيوخ وعواقل السلوم، بحضور النائب مهدي أبوزريبة وحمد جبريل رئيس مجلس المدينة، والدكتور شادي شاهين مدير إدارة الترصد، والدكتور محمود سالم مدير إدارة السلوم الصحية، وربيع عبد اللطيف مدير إدارة التضامن الاجتماعي.

قافلة طبية مجانية قافلة طبية مجانية

سكن الفريق الطبى

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح اهتمام اللواء خالد شعيب، محــافظ مطروح، برفع مستوى الخدمات المقدمة في المناطق الحدودية وتسهيل وإتاحة الوصول إليها.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة العديد من القضايا المهمة التي تخص أهالي السلوم وعلى رأسها إنشاء وحدة صحية بالسلوم.

وأوضح الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه وفقًا لتدخل شعيب محافظ مطروح تم بالفعل إصدار قرار تخصيص الأرض، وجار الإنشاء بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة بمطروح بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وسيتم البدء في التنفيذ خلال الفترة المقبلة بعد إنهاء كل الأمور التنسيقية العالقة منذ سنوات.

كما كلف وكيل الوزارة إدارة الرعاية الأساسية بفتح ملفات طب الأسرة لجميع أهالي السلوم تمهيدًا لمشروع التأمين الصحي الشامل، بتوحيد الجهود مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وتمت مناقشة رفع كفاءة الشقق السكنية الخاصة بسكن الفريق الطبي، وتم التواصل مع المختصين في وزارة الصحة، وتمت بالفعل الموافقة، وجار استكمال إجراءات طرح العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة: وصول أكثر من مليون عبوة أنسولين توزع خلال الـ 3 أيام المقبلة