وكيل تعليم مطروح: تقليل الكثافة الطلابية وتوزيع المعلمين في العام الدراسي الجديد

تعلي
تعلي

عقد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري المراحل التعليمية ومسئولي المتابعة والتخطيط واللامركزية عبر تطبيق زووم.

تعليم مطروح تعليم مطروح

تقليل الكثافة الطلابية

جاء ذلك بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية وذلك لمتابعة ومناقشة الاستعدادات لانطلاق الدراسة في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد وكيل تعليم مطروح في بداية الاجتماع على أهمية المرحلة الحالية من خلال الالتزام كل تعليمات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بشأن تقليل الكثافة الطلابية بالمدارس التي تعاني من ارتفاع في أعداد الطلاب بالفصول التعليمية كذلك الالتزام بالتعليمات الوزارية الجديدة الصادرة منذ أيام بشأن توزيع أنصبة المعلمين بالمواد الدراسية من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة.

تعليتعليم مطروح

العام الدراسي الجديد

وأكد شحاتة لأعضاء لجنة الأمن والسلامة المهنية بالمديرية والإدارات التعليمية ضرورة تطبيق كل معايير واشتراطات الصحة والأمان والسلامة المهنية من خلال تفعيل أدوار اللجان الفرعية الخاصة بهذا الشأن في الإدارات التعليمية وكذلك في المديرية بالإضافة إلى لجان المتابعة والتوجيه المالي، مشددًا على المتابعة الدورية والمستمرة على كل المنشآت التعليمية لتقييم كل جوانب العملية التعليمية وتدعيم الإيجابيات والوقوف على السلبيات ومعالجتها فورا.

وأضاف 'شحاتة' أنه خلال المرحلة المقبلة سيتم تنفيذ جولات متابعة ميدانية مفاجئة لكل الإدارات التعليمية لرصد وتقييم مدى جاهزية المدارس وتحديد كل العقبات التي تواجه منظومة العمل في المدارس وحلها فوراً موجهاً مديري الإدارات التعليمية بتفعيل خطط المتابعة للاطمئنان المستمر على حسن سير العمل وانضباطه، ومؤكداً ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون مع مجالس الأمناء وتفعيل أدوارهم في سبيل المساهمة في حل المشكلات التي قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة وذلك وفق آليات العمل والقواعد والقرارات المنظمة، مشيراً إلى ضرورة استثمار كل الإمكانات المتاحة وتوظيفها بشكل أمثل لتحقيق عام دراسي زاخر بالجدية والانضباط وتقدير المسئولية.

المخصصات من الكتب المدرسية

وشدد شحاتة خلال الاجتماع على عدم تواجد القيادات التعليمية بمكاتبها قبل الثانية عشر ظهرا

ووجه بسرعة الانتهاء من تسلم المديرية لكل المخصصات من الكتب المدرسية قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف والانتهاء من توزيعها على كل الإدارات التعليمية مؤكدا ضرورة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بمدارس المحافظة لاكتشاف وصقل المواهب وتنمية مهاراتهم في كل المجالات.

كما وجه وكيل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية مع أولياء الأمور للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص العملية التعليمية.

واختتم شحاتة الاجتماع الموسع بالتأكيد على ضرورة التحلي بالجدية والالتزام وتقدير المسئولية ومواصلة الاستعدادات الجادة لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي والحرص الكامل على توفير كل الأجواء الصحية والأمنة لأبنائنا الطلاب والمعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً