بتكلفة 1.32 مليار جنيه.. افتتاح ووضع حجر أساس 13 مشروعًا خدميًا بالقليوبية

افتتاح مشروعات
افتتاح مشروعات

افتتح المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، 13 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 1.32 مليار جنيه، في قطاعات الشباب والرياضة ومياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية بمدينة طوخ، مؤكداً أن تلك المشروعات ستعُود بالنفع على مواطني المحافظة، لدفع قاطرة التنمية المستدامة والشاملة بكل القطاعات، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 156، استمراراً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها محافظة القليوبية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير جميع الخدمات ورفع كفاءتها بجميع المناطق.

افتتاح ووضع حجر اساس مشروعات

افتتاح ووضع حجر أساس مشروعات

واستهل 'المحافظ' جولته بمتابعة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تفقد 7 مشروعات فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى ومنها تفقد توسعات محطة معالجة صرف صحي امياي بطاقة 10 آلاف متر3/يوم بتكلفة 150 مليون جنيه ونسبة التنفيذ ٩٥% ومتوقع الانتهاء من المشروع في 30 أكتوبر 2024 كما تفقد مشروع صرف صحي قرية السيفا بتكلفة 100 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85 % (مكونات المشروع شبكة انحدار-خط طرد ومحطة رفع) وكذلك تفقد مشروع صرف صحي الصالحية بتكلفة 40 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85 % مكونات المشروع (شبكة انحدار-خط طرد ومحطة رفع )، بالإضافة إلى تفقد مشروع صرف صحي برشوم الصغرى والكبرى بتكلفة 90 مليون (مكونات المشروع محطة رفع -شبكة انحدار-خط طرد ) نسبة التنفيذ 85 %، مخطط الانتهاء من المشروع في ٣٠ ديسمبر المقبل، وتم تفقد محطة معالجة صرف صحي كومبتين بطاقة 5 آلاف متر٣/يوم بنسبة تنفيذ 95 % بتكلفة 110 ملايين جنيه وكذلك تم تفقد صرف صحي كفر النخلة وبتكلفة 70 مليون ونسبة تنفيذ 95 % مكونات المشروع: محطة رفع وخط الطرد وشبكات انحدار واختتم القطاع بتفقد محطة معالجة صرف صحي نامول بطاقة 10 متر3/يوم بتكلفة 140 مليون جنيه نسبة التنفيذ 90 % ومتوقع الانتهاء من المشروع في 30 أكتوبر.

افتتاح ووضع حجر اساس مشروعات

شاب يضع حجر أساس مشروع

شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لوضع حجر الأساس بمدرسة بكوم الأطرون

ومن الجدير بالذكر أن عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية قد بلغ 524 مشروعا بتكلفة إجمالية 10.240.526 مليار جنيه.

متابعة أعمال

واستكمل 'المحافظ' جولته بقطاع الأبنية التعليمية، حيث افتتح مدرسة اجهور تعليم أساسي (احلال جزئي) بتكلفة 11 مليون جنيه (21 فصل) وكذلك وضع حجر أساس مدرسة فتحي محمد عبد الرحمن بكوم الأطرون (جديد) بتكلفة 2.7 مليون جنيه (28 فصلا) بالإضافة إلى تفقد مدرسة كوم الاطرون تعليم أساسي (جديد) بتكلفة 2.4 مليون جنيه (33 فصلا).

وخلال الجولة بالمدرسة تفقد المحافظ فصول المدرسة والتي تم تزويدها بقاعة كبيرة متعددة الأغراض للأنشطة الثقافية والفنية بالإضافة إلى معمل كيميائي مجهز بالأجهزة التعليمية التي يحتاج إليها الطلاب في تجارب العلوم بالمرحلة الإعدادية.

مبادرة 100 مليون شجرة

وخلال جولة اليوم وجه المحافظ القائمين على المدارس بالحفاظ عليها وإجراء الصيانة الدورية لها والاهتمام بالأشجار وتفعيل مبادرة 100 مليون شجرة وإشراك الطلاب في عملية الزراعة لنشر ثقافة البيئة النظيفة والمشروعات الخضراء.

وأشار 'المحافظ' إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للانتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مُقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية على جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى 2023، ما يقرب من 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

مشروعات قطاع الشباب والرياضة

ثم افتتح محافظ القليوبية مشروعات قطاع الشباب والرياضة، حيث افتتح مركز شباب الدير بطوخ إنشاء حمام سباحة بتكلفة 3.4 مليون جنيه كما تم افتتاح مركز شاب ميت كنانة انشاء ملعب خماسي بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

وأشار 'عطيه' إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية، وأثرها الفعال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 ما يقرب من 231 مشروعا بتكلفة 268 مليون جنيه ما بين مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.

وأعلن المحافظ أنه تم توصيل المياه لمستشفى طوخ المركزى وتم التنسيق مع نقل عامودي كهرباء وبوكس في مدخل المستشفى إلى مكان آخر لتيسير حركة السير بمدخل المستشفى، في إطار المشاركة المجتمعية تم الاتفاق على توفير 64 مروحة سقف فى مدرسة أجهور تعليم أساسي كما يوجه بفحص مشكلة رشح مياه بمنزل إحدى المواطنات ويوجه بتسهيل إجراءات التصالح لعدد من مواطني طوخ.

وعلى هامش الجولة وفي لمسة إنسانية 'عطية' يطلب حضور شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لوضع حجر الأساس لمدرسة فتحي محمد عبد الرحمن بكوم الأطرون.

جاء ذلك بحضور كلاً من: أعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة شندي مدير الأبنية التعليمية بالقليوبية والدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة والمهندس خالد عبد العزيز مدير الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة لديها خطة لرفع انتاجيتها من البترول بالتعاون مع شركاء عالميين