تموين الأقصر تشن حملاتها على الأسواق للتحقق من جودة السلع المقدمة للمواطنين

الفاعلية
الفاعلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر وإدارتها حملات صباحية، ومسائية، على المحال التجارية والأسواق للتحقق من جودة السلع المقدمة للمواطنين.

المضبوطات

حملات تموينية على الأسواق

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المديرية وإداراتها بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية.

ضبط نص طن سكر في مخزن غير مرخص

وأسفرت الحملات عن ضبط نص طن سكر في مخزن غير مرخص دون فواتير، وضبط 10 منشآت تدار دون ترخيص، وضبط 6 محال تجارية لعدم حصولهم على تصريح مسبق بالأوكازيون و الإعلان عن تخفيضات وهمية، وضبط 288 علبة لبان دون فواتير، وضبط 3800 كيس إندومي دون فواتير قانونية، وضبط 300 كيس مقرمشات غير مدون عليه بيانات تخص الصلاحية وتاريخ الإنتاج.

وشملت المضبوطات أيضا 6 أجولة علف مجهولة المصدر، و 120 علبة جبنة فيتا نص كيلو دون فواتير، و36 زجاجة زيت دون فواتير، و 6 كرتونة شيبسي دون فواتير، و 4 كرتونة مسحوق غسيل دون فواتير، و60 علبة سجائر دون فواتير، و 105 علبة شيكولاتة منتهى الصلاحية، و73 طبق لانشون وجبنة منتهي الصلاحية، و 1000 قطعة شيكولاتة متغيرة الخواص.

ضبط 67 زجاجة خل لتر منتهية الصلاحية

وتمكن رجال الحملة أيضا من ضبط 67 زجاجة خل لتر منتهية الصلاحية، و 4 تاجر تمويني و 2 مشروع جمعيتي و 2 تجار مستودعات دقيق أهلية وعدد واحد مستودع بوتاجاز لغلقهم في أثناء أوقات العمل الرسمية، و 49 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، و 4 ذبح خارج المجزر الحكومي.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين لحين تصرف النيابة العامة بشأنهم.

ومن ناحية أخرى تم رصد عدد 51 مخالفات لمخابز بلدية وهم:

- إثبات مبيعات وهمية لعدد 5100 رغيف بلدي على ماكينة الصرف، وتصرف عدد 3 مخابز في 300 كجم دقيق بلدي مدعم من الحصص الخاصة بهم، و23 عدم مطابقة الخبز المنتج للمواصفات المقررة، 11 نقص وزن الرغيف البلدي المدعم، و 2 عدم وجود ميزان، و3 عدم إعطاء بون صرف للمواطنين، و5 عدم وجود قائمة تشغيل المخبز، ومخبز واحد عدم وجود ماكينة الصرف وآخر لعدم نظافة أدوات العجين، توقف عدد 1 مخبز عن الإنتاج خلال مواعيد العمل الرسمية.

وفي سياق متصل تم الاطمئنان على أرصدة المحافظة من كل السلع وكذلك سلاسل الإمداد لها وخاصة الاستراتيجية منها وخاصة المواد البترولية كغاز البوتاجاز الصب والمعبأ وأرصدة المواد البترولية داخل محطات تموين وخدمة السيارات والسلع الأساسية الغذائية في مخازن الشركة المصرية وفروعها حيث تم التأكد من توافر السلع في كل المنافذ ومنشآت التموينية والأسواق التجارية.

وشدد مختار خلال زيارة لمطحن الاتحاد بالأقصر على الإلتزام ببرنامج الطحن وإنتاج دقيق مدعم مطابق للمواصفات المقررة بالكميات المدرجة في جدول الإنتاج.

المضبوطات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
5 سنوات بدل 15.. تخفيف عقوبة «سائق أوبر» وبراءته من التسبب في وفاة حبيبة الشماع