محافظة الأقصر تعلن استعدادها لافتتاح 13 مجمعًا حكوميًا خدميًا بقرى "حياة كريمة"

الفاعلية
الفاعلية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، استعداد المحافظة لافتتاح المجمعات الحكومية الخدمية بمركزي إسنا وأرمنت ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بعد الانتهاء من تجهيزهم ومدهم بالأدوات اللازمة للتشغيل.

المشروعات

مجمع خدمات حكومية بأرمنت

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لأول مجمع خدمات حكومية بأرمنت حيث تم تشغيل مجمع خدمات قرية السلام لخدمة ما يزيد عن 22 ألف نسمة.

وتم الانتهاء من إنشاء عدد 13 مجمعًا خدمات حكومية في 13 قرية بمركزي إسنا وأرمنت اللتين تشهدان تنفيذ المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري، لأحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات لأكثر من 600 ألف مواطن ومواطنة من سكان قرى المركزين.

أكد المحافظ أن المجمعات تستهدف توفير الخدمات للمواطنين بشكل يسير وسهل، بحيث يحصل المواطن على الخدمات الحكومية بطريقة تنال رضائه واستحسانه، من خلال مجمعات خدمية مجهزة على أعلى مستوى وتحتوي على منافذ ومكاتب لجميع المصالح الحكومية.

المجمعات تم إنشاؤها داخل 9 وحدات قروية بمركز إسنا و 4 بارمنت

وأشار إلى أن المجمعات تم إنشاؤها داخل 9 وحدات قروية بمركز إسنا و 4 بارمنت، ففي إسنا تم إنشاء مجمعات (الشغب - الدير - الحلة - الكيمان - أصفون - النجوع - توماس - النمسا – كومير)، وفي أرمنت تم إنشاء مجمعات ( السلام – الرزيقات – المحاميد – الرياينة )، ويضم كل مجمع عدد من الخدمات المختلفة التي يتم تقديمها داخل المجمع الذي يشمل (مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين - سجل مدني - شهر عقاري – مكتب تموين – مكتب بريد - وحدة محلية – مجلس شعبي محلي – وحدة تضامن اجتماعي)، وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين، ولتحقيق طفرة في تقديم الخدمات لهم، وتخفيفاً لأعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة، كما ستسهل عليهم الحصول على الخدمة من المنافذ التى تم تزويدها بكل الإمكانات الإلكترونية التي تُسهِّل تقديم الخدمة.

وتستهدف المجمعات التي تم إنشاؤها خدمة نحو 663 ألف و717 نسمة من سكان قرى مركزي إسنا وأرمنت، بواقع 472 ألف و365 نسمة من سكان إسنا، و191 ألف و352 نسمة من سكان أرمنت.

ففي إسنا التي يتجاوز عدد سكانها 472 ألف و365 نسمة سيقدم مجمع خدمات الدير كل الخدمات لنحو 58 ألف و359 نسمة فيما يخدم مجمع خدمات الشعب 33 ألف و53 نسمة أما مجمع خدمات الحلة فيخدم حوالي 36 ألف 817 نسمة، ويقدم مجمع خدمات الكيمان خدماته لأكثر من 63 ألف و388 نسمة، كما يقدم مجمع خدمات أصفون خدماته لأكثر من 44 ألف و 715 نسمة، ويقدم مجمع خدمات النجوع خدماته لما يقارب من 53 ألف و 88 نسمة فيما يقدم مجمع خدمات كومير خدماته لأكثر من 44 ألف و338 نسمة، ويخدم مجمع خدمات النمسا حوالي 39 ألف و965 نسمة ومجمع خدمات توماس يقدم خدماته لأكثر من 3 آلاف و137 نسمة.

مجمع خدمات السلام

وفي أرمنت التي يتجاوز عدد سكانها 191 ألف و352 نسمة سيقدم مجمع خدمات السلام خدماته لأكثر من 22 ألف و 667 نسمة، وسيقدم مجمع خدمات الرياينة خدماته لأكثر من 29 ألف و640 نسمة، أما مجمع خدمات الرزيقات فيخدم نحو 33 ألف و354 نسمة فيما يخدم مجمع خدمات المحاميد ما يزيد عن 27 ألف و 633 نسمة، وذلك طبقاً لإحصاء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لحصر عدد السكان عام 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
5 سنوات بدل 15.. تخفيف عقوبة «سائق أوبر» وبراءته من التسبب في وفاة حبيبة الشماع