ضبط مصنع لحلاوة المولد النبوي بدون ترخيص بالفيوم (صور)

ضبط مصنع حلويات المولد بدون ترخيص بالفيوم
ضبط مصنع حلويات المولد بدون ترخيص بالفيوم

تمكنت إدارة الرقابة التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 23 أغسطس من ضبط مصنع حلويات المولد النبوي بدون ترخيص وتعمل بدون الاشتراطات الصحية.

مصنع حلاوة المولد بدون ترخيص بالفيوم

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

ضبط مصنع حلويات المولد بدون ترخيص بالفيوم ضبط مصنع حلويات المولد بدون ترخيص بالفيوم

حلوى المولد مجهولة المصدر بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط مصنع لإنتاج الحلوى دون ترخيص ويقوم بتصنيع الحلوى الملونة والحمصية والفوليه بدون الحصول على ترخيص لمزاولة النشاط، ومدون على العبوات عنوان تصنيع مخالفا للحقيقة بمحافظتي الجيزة ودمياط، وكذا لحيازته حلوى معبأة غير مدون عليها الصلاحية ومكان التصنيع والمضبوطات تقدر بعدد 6200 عبوة حلوى مختلفة الأنواع والأحجام.

كما تم تحرير محضر لعدم وجود ترخيص لمحل لبيع الحلوى، وذلك بناحية مركز الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

ضبط مصنع حلويات المولد بدون ترخيص بالفيوم ضبط مصنع حلويات المولد بدون ترخيص بالفيوم

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الصحة الكينية: تسجيل إصابة ثانية بجدري القردة في البلاد