النظافة وانقطاع المياه والأمصال.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لـ محلية نجع حمادي بقنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذي، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات التي تهم المواطن النجعاوى.

جانب من الاجتماع

تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لـ محلية نجع حمادى بقنا

جاء ذلك بحضور كل من أحمد فريج نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي نيابةً عن أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وجمال عبد الشافى المدير المالى والإداري سكرتير عام الوحدة المحلية، وبيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام بالمركز، وحنان فوزى مدير إدارة شئون المجالس، رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز، ومديري الإدارات المعنية.

جانب من الاجتماع

وناقش المجلس التنفيذي خلال جلسته الموضوعات التالية:

1- عرض الطلب المقدم من ورثة المرحوم مؤمن وائل احمد، والذى كان يعمل مدرسًا بالمدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية بالالومنيوم، والذى توفى أثناء عودته بعد تسليم أوراق الامتحانات بكنترول أسيوط، ويلتمسون الموافقة بتسمية المدرسة باسمه تخليدا لذكراه، حيث تم الموافقة من قبل المجلس التنفيذى بقرية هو على ما جاء.

2ـ انتشار ظاهرة عقر الكلاب الضالة للمواطنين ببعض القرى، حيث أفاد مسئول الطب البيطرى أنه لا تتوافر المادة المستخدمة وهى الاستريكنين لقتل تلك الكلاب الضالة نهائيًا لارتفاع أسعارها.

جانب من الاجتماع

3ـ شكوى أهالى منطقة عزبة نقيب من تكرار انقطاع مياه الشرب، حيث تم فتح وابل من الشكاوى المقدمة من رؤساء القرى والمعنيين الموجودين بالجلسة من هذة المشكلة، فتم أخذ شكواهم محل الاعتبار والاهتمام، وعمل توصية عاجلة لرفعها إلى مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا لوضع حلول جذرية لهذه المشكلة التى تورق الشارع النجعاوى.

4ـ نظافة مداخل القرى والإنارة والعمل على حل مشاكل المواطنين، حيث أفاد جميع رؤساء القرى أنه اتباعا لتعليمات رئيس المركز يجرى العمل على قدم وساق فى ملف النظافة العامة، ويوميًا يتم شن حمالات النظافة المكثفة ويتم رفع كميات كبيرة جدا من القمامة والمخلفات.

5- مناقشة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث صرح بيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام بالوحدة المحلية، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور تضرب بيد من حديد على مغتصبي أرضى أملاك الدولة والبناء على الأراضي الزراعية، والوقوف بالمرصاد لكل من يحاول اختراق القانون، ومحاولة البناء على هذه الأراضي عن طريق شن الحملات المتتالية، وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عد الحليم محافظ قنا.

6 ـ تم مناقشة مدى توافر جميع الأمصال بالوحدات الصحية القروية وأيضا متابعة الوحدات الصحية، حيث افاد الدكتور أحمد المحلاوى مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، أن جميع الأمصال متوفرة وأيضا مصل العقرب بجميع الوحدات الصحية القروية ماعدا مصل الثعبان متوافر فقط فى المستشفى العام لأن له نظام خاص للتطعيم به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة.. ومعهد الفلك يكشف عن السبب