ضبط 2450 ساعة مقلدة و3 أطنان دقيق خلال حملات تفتيشية بالشرقية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
كتب : مي كرم

نفذت مديرية التموين في محافظة الشرقية سلسلة من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية، بهدف تعزيز الرقابة على حركة البيع والشراء في المحافظة. وأسفرت هذه الحملات عن تحرير 128 محضراً، وضبط 2450 ساعة مقلدة، و3 أطنان من الدقيق، و1154 زجاجة زيت، جميعها سلع مدعمة كانت موجهة للبيع في السوق السوداء.

جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 1288 محضراً منها 91 محضراً ضد مخابز بلدية وسياحية لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية، ومخابز تعمل دون ترخيص من الجهات المختصة، وغلق 2 مخبز، فضلاً عن تحرير 37 محضراً في حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي.

هذا وقد تم تحرير محاضر حيال أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجاري ضد تجار تموينين مخالفين، ومصادرة 2450 ساعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة في مصانع تعمل دون ترخيص وتم تحرير محضر رقم 12291 جنح الحسينية.

كما تم ضبط طن و350 كيلو دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية داخل أحد المخازن وتحرير محضر 12290 جنح الحسينية، وكذا ضبط 1547 كيلو سكر تمويني و1154 زجاجة زيت وتحرير محضر رقم 14937 جنح ابو كبير.

جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات

من جانبه قال المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً