«ماكينة تصوير مستندات».. مصدر أمني يكشف سبب حريق مطرانية بني سويف (صور)

حريق مطرانية بنى سويف
حريق مطرانية بنى سويف

كشفت وزارة الداخلية عن أسباب الحريق الهائل الذي شب في ساحة مطرانية بني سويف، والذي حدث في الساعات المتأخرة من مساء أمس السبت، دون وجود خسائر في الأرواح.

بيان وزارة الداخلية بيان وزارة الداخلية

حريق مطرانية بنى سويف

وصرح مصدر أمني، عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، بأن الحريق الذي نشب بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة بني سويف نتج عن خلل في التوصيلات الكهربائية لماكينة تصوير مستندات بحجرة الحارس الكائنة بالطابق الأرضي بمبنى الخدمات التابع للمطرانية. امتد الحريق ليصل إلى بقية محتويات الغرفة ومنها إلى السرادق المجاور لها المقام بفناء الكنيسة.

حريق مطرانية بنى سويف حريق مطرانية بنى سويف

أكد المصدر الأمني أن قوات الحماية المدنية ببني سويف تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

حريق مطرانية بنى سويف حريق مطرانية بنى سويف

نيران هائلة

أعلنت مطرانية بني سويف، برئاسة الأنبا غبريال أسقف المطرانية، في بيان رسمي عن اشتعال نيران هائلة في ساحة مطرانية بني سويف، طالت المرداق الملاصق للكنيسة والموضوع فيه المقاعد الخشبية الخاصة بالكنيسة، وذلك في فناء الكنيسة بسبب أعمال التجديدات الجارية داخل مبنى الكنيسة.

حريق مطرانية بنى سويف حريق مطرانية بنى سويف

بيان مطرانية بنى سويف

وجاء في بيان مطرانية بنى سويف، « في مساء أمس السبت نشب حريق هائل في مطرانية بني سويف، حيث طالت النيران المرداق الملاصق للكنيسة والموضوع فيه المقاعدالخشبية الخاصة بالكنيسة، وذلك في فناء الكنيسة بسبب أعمال التجديدات التي تجري داخل مبنى الكنيسة».

حريق مطرانية بنى سويف حريق مطرانية بنى سويف

تلفيات كبيرة

وتابعت المطرانية بيانها قائلة:طال الحريق أيضًا مبنى الخدمات الملاصق بالكنيسة ومكتبة الكنيسة وبعض من مكاتب الآباء وجزء كبير من السكن الخاص بسيدنا الأسقف، وتواجدت على الفور قوات الحماية المدنية واستطاعت السيطرة على الحريق بالكامل. كما تواجد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف واللواء أسامة جمعة مدير الأمن وقيادات المحافظة والقيادات الأمنية لمتابعة الحادث.

وأعلنت مطرانية بني سويف عن وجود تلفيات كبيرة إثر اشتعال النيران بداخل ساحة المطرانية، دون وجود أي خسائر بالأرواح. نشب الحريق في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم (المطرانية) بفناء الكنيسة مما نتج عنه تلفيات كبيرة.

التحقيقات جارية

وأشارت المطرانية إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحريق الذي شب بداخل ساحة المطرانية بشكل مفاجئ، بدأ في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم (داخل المطرانية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة نيوكاسل وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل