«صحة مطروح»: تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية خلال شهر أغسطس

صحة مطروح
صحة مطروح

تواصل مديرية الشؤون الصحية بمطروح تقديم خدماتها المتنوعة داخل المستشفيات والوحدات الصحية والفرق المتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة التابعة لمديرية الصحة بمطروح في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان من مدينة العلمين الجديدة في الأول من شهر أغسطس.

صحة مطروح صحة مطروح

مبادرات الصحة العامة

وأوضح الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تم تقديم 505289 خدمة طبية خلال شهر أغسطس 2024 ضمن حملة رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة ٢٠٢٤، حيث قدمت الفرق الطبية خدمات مبادرات الصحة العامة لـ 17091 منتفعا، وتم تقديم 95524 خدمة طبية بقطاع الطب الوقائي، حيث تم تطعيم 13061 طفلًا، وتم تقديم خدمات الحجر الصحي لـ 76645 منتفعًا، وتم تقديم 2372 خدمة طبية في مجال صحة البيئة.

صحة مطروح صحة مطروح

وحدات الرعاية الأولية

وأضاف أنه تم تقديم 49208 خدمة طبية من خلال وحدات الرعاية الأولية، وتقديم 30831 خدمة تنظيم أسرة و270194 خدمة طبية عن طريق المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، وتقديم خدمات الكشف وصرف العلاج والمعامل والأشعة والإحالة عن طريق القوافل الطبية، وبلغ عددها 22441 خدمة طبية، مؤكدًا تواجد كل الأطقم الطبية الذين يبذلون جهدهم من أجل التخفيف عن المرضى وتقديم الدعم الطبي والنفسي لهم.

مكاتب الصحة

وفي سياق آخر، كان قد وافق اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على تشغيل مكتبين صحة بكلا من مدينة الحمام ومدينة النجيلة للعمل طوال 24 ساعة لخدمة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تقديم خدمات مكاتب الصحة للمواطنين بجودة عالية وتيسيرًا على المواطنين بطرفي المحافظة في المنطقة الشرقية والغربية بدلًا من وجود مكتب صحة واحد فقط يعمل 24 ساعة بمدينة مرسى مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً