«تموين الإسماعيلية» ضبط 1.5 طن أغذية وسلع أساسية مدعومة في أحد المخازن

جانب من الحملات التموينية في الإسماعيلية
جانب من الحملات التموينية في الإسماعيلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملات تموينية مكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخازن، والمرور على المخابز البلدية المدعمة بكافة أرجاء المحافظة.

وأشارت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط ١٥٠٠ علبة سجائر مهربة، بجانب ضبط ٣٥٠ عبوة من الزيوت العطرية ولوازم العطارة والمياه الغازية منتهية الصلاحية.

بجانب ضبط طن ونصف من المواد الغذائية والسلع الأساسية المدعمة المحظور تداولها خارج البطاقات التموينية، و٥ شكائر من الدقيق البدي المدعم داخل أحد المخازن بمنطقة الكيلو ١٤.

ضبط طن ونصف مواد غذائية فاسدة

كذلك تم ضبط أحد البدالين التموينين لتصرفه في كمية تقدر بـ ٣٩٠ كيلو من السكر، ٣٨٥ زجاجة من الزيت التمويني المدعم بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون، علاوة على تجميع ٤٤٥ كيس مكرونة، و٣٠٠ كيس سكر.

كما أسفرت الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية عن تحرير ١٤ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ٣ محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية المقررة، ١٥ محضر لعدم حمل شهادة صحية، و٣ محاضر لعدم الإعلان عن وجود مخازن.

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير ٢٠ محضر إثبات حالة عبارة عن محضرين لإنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٦ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٤ محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، و٦ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وشدد 'أكرم' على ضرورة المتابعة المستمرة للأسواق والمخابز، والعمل والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتوفير السلع الأساسية وبأسعار عادلة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram