"صحة مطروح" تعدم 1381 كجم أغذية فاسدة

صحة مطروح
صحة مطروح

وجه الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، بتكليف لجان من القسم الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية، بالمرور ومتابعة الأسواق في نطاق جميع مراكز المحافظة.

صحة مطروح صحة مطروح

حملات مكثفة

ونظمت إدارة مراقبة الأغذية حملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق، في نطاق جميع مراكز المحافظة، حيث تم المرور على 442 منشأة غذائية وسحب 103 عينات، وإعدام أكثر من 1381 كجم أغذية فاسدة.

كما تم إعدام 174 لتر من السوائل لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتم ضبط 977 لتر سوائل مختلفة، وتحرير 212 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافه العامة بالمنشأت وجاري العرض على النيابة المختصة، وتم التوصية للجهات المختصة بإيقاف تشغيل 3 منشأت غذائية.

صحة مطروح صحة مطروح

الرقابة علي الأسواق

وأكد وكيل صحة مطروح استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك ضمن الاستعدادات المكثفة لمديرية الصحة وتزامنًا مع زيادة أعداد المترددين على المحافظة خلال فصل الصيف وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة علي المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram