اليوم.. نظر استئناف 3 أطباء في قضية «الطفلة قسم» بقنا

محكمة أبوتشت الجزئية
محكمة أبوتشت الجزئية

تنظر محكمة جنح مستأنف أبوتشت في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، دعوى استئناف 3 أطباء على حبسهم بتهمة الإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم» في دائرة مركز أبوتشت بمحافظة قنا.

نظر استئناف 3 أطباء في قضية «الطفلة قسم» بقنا

كان 3 أطباء بمستشفى أبوتشت المركزي بمحافظة قنا، المتهمين بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم»، استأنفوا على الحكم الذي أصدرته محكمة أبوتشت الحزئية في 31 ديسمبر 2023.

وكانت محكمة أبوتشت الحزئية بمحافظة قنا، قد أصدرت حكمها في 31 ديسمبر 2023، بحبس 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي، 5 سنوات، بتهمة الإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم» في دائرة مركز أبوتشت.

وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر 2022 بدائرة مركز أبو تشت، عندما حرر والد الطفلة قسم محمود أبو الحسن محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بإجراء تحقيق ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبوتشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى المحاكمة في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة، والتي أُجلت إلى جلسة السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري، قبل أن يتقرر حجز القضية لجلسة اليوم 31 ديسمبر للنطق بالحكم، والذي صدر بالحبس 5 سنوات على الأطباء الثلاثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً