إعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببني سويف

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تقرير مديرية الصحة، حول تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وحمل العاملين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

حملات الطب الوقائي ببني سويف

جانب من الحملة جانب من الحملة

وتبين من التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، قيام إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية حسن، عن طريق فريق من مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب أغذية بني سويف بالمرور علي عدد من المنشآت الغذائية بدائرة مركز ومدينة بني سويف وذلك تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

المضبوطات

جانب من الحملة جانب من الحملة

وأسفر المرور ضبط 36 منتج غذائي (منتهي الصلاحية، غير صالح للاستهلاك الآدمي) بزنة 75 كجم و 70 لتر وتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية نحو التحفظ على الكميات لحين صدور قرار جهات التحقيق المعنية، بجانب إعدام 15 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك وتحرير محضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

فيما رصدت إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية حسن، عن طريق فريق من مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب أغذية بني سويف، منشأة غذائية مخالفة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً