مطروح تبدأ تسليم تصاريح موسم صيد الطيور المهاجرة (صور)

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح عن بدء تسليم أول دفعة من تصاريح الصيد للمواطنين الراغبين من هواة الصيد، وذلك مع انطلاق موسم صيد الطيور المهاجرة 2024، الذى بدأ في الأول من سبتمبر الجاري وحتى شهر نوفمبر القادم من كل عام، وذلك بعد تصديق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتحت إشراف اللواء أشرف مصطفى السكرتير العام.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تسليم تصاريح موسم صيد الطيور

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح بان إدارة شئون البيئة بمجلس المدينة من خلال المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسي مطروح بدأ اليوم الاثنين في تسليم تصاريح الصيد ، لموسم صيد الطيور المهاجرة 2024 بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة والاجهزة الامنية المعنية ، طبقا لقرار وزيرة البيئة رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات المنظمة لذلك.

وأوضح جاب الله أن منذ بداية الاعلان عن موسم صيد الطيور في الاول سبتمبر الجاري بدأنا في تلقي طلبات هواة صيد الطيور المهاجرة من أهالي مطروح لاستخراج تصاريح الصيد، وعقب دفع الرسوم المقررة تم تسليم التصاريح اللازمة طبقا لاشتراطات وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2024.

موسم الطيور بمطروح موسم الطيور بمطروح

منع استخدام أجهزة الصوت بالصيد

موضحاً أن تم مراعاة بعد الضوابط في عمليات الصيد وهي وضع مسافة أقل من 300 متر من شاطئ البحر، على ألا يزيد ارتفاعها على 3 أمتار وأن يترك بين كل عش وآخر مساحة فاصلة لا تقل عن 5 أمتار ، وقد تم منع استخدام أجهزة الصوت، وتقرر أيضًا منع الصيد داخل المحميات الطبيعية وفقًا للقانون رقم 102 لسنة 1983.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة الاعلان لاستقبال محبي هواية الصيد لاستخراج تراخيص صيد الطيور المهاجرة طبقا رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات وزارة البيئة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

أشهر الطيور السمان والقمرى

وحددت وزارة البيئة الفترة من نهاية الأول من أغسطس إلى 15 نوفمبر من كل عام كفترة مسموح فيها بصيد الطيور، في 8 محافظات يسمح فيها بصيد الطيور، ومنها مطروح.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة من اهم الهوايات لدي أهالي مطروح وسكان الصحراء الغربية، ففى هذا التوقيت من كل عام، مع بداية نهاية الصيف وبداية موسم الخريف ، يبدأ الاهالي لموسم الصيد، ومن أشهر الطيور السمان والقمرى التى يحرص على صيدها أبناء مطروح، بالإضافة إلى أبوصفير والشحيم والدجنوش.

WhatsApp
Telegram