وزير العدل ومحافظ المنوفية يفتتحان الشهر العقاري بقويسنا (صور)

افتتاح الشهر العقاري
افتتاح الشهر العقاري

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، المستشار عدنان فنجري وزير العدل والوفد المرافق له، وذلك علي هامش تفقد وافتتاح بعض مقار المحاكم ومنشآت وزارة العدل بالمحافظة، حيث افتتحا مكتب الشهر العقاري بقويسنا.

افتتاح محكمة افتتاح الشهر العقاري

افتتاح الشهر العقاري بقويسنا

وأكد محافظ المنوفية، أن السلطة القضائية تُعد أحد أركان الدولة المصرية التي يقوم عليها نظام الدولة ويستقيم بها مسار العدالة التي يعتصم بها المواطنون، مشيراً إلي حرص واهتمام القيادة السياسية بدعم وتطوير المنظومة القضائية بالشكل الذي يكفل تعزيز دور القضاء وأجهزة العدالة المصرية بما يمكنها من أداء رسالتها في إقرار العدالة بين المواطنين وصون الحقوق وحمايتها.

افتتاح محكمة افتتاح الشهر العقاري

الأرشيف الإلكتروني

ومن جانبه قال وزير العدل، إن المنظومة القضائية شهدت تطوراً كبيراً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أولي اهتماما بالغاً بتطوير ورفع كفاءة المنشآت القضائية علي مستوي الجمهورية وأن وزارة العدل تحظي بإشراف ومتابعة دقيقة من رئيس الجمهورية والدعم الكامل للقضاء والقضاة.

وأكد أن الوزارة هدفها خدمة المواطن وتيسير وتبسيط كافة الإجراءات اللازمة، مشيرا إلى تطوير محكمة قويسنا ضمن خطة الوزارة لتطوير كافة المحاكم والهيئات والنيابات القضائية على مستوى الجمهورية.

وثمن الوزير دور جامعة المنوفية لما بذلته من جهود في سبيل المعاونة في تحقيق الأرشيف الإلكتروني داخل مجمع محاكم المنوفية.

افتتاح محكمة افتتاح الشهر العقاري

رفع كفاءة مبنى محكمة قويسنا

وتفقد محافظ المنوفية ووزير العدل أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى محكمة قويسنا، وقاما بجولة داخل أروقة المحكمة للوقوف على حجم أعمال التطوير ورفع الكفاءة ومنها مبنى المكتب الأمامي متعدد الخدمات 'مراجعة القضايا- تحصيل مدنى- إقامة الدعوى - الاستعلام' وقاعات الجلسات وغرف المداولة واستراحة المحامين، مكتب مشروع صون وأرشفة ورقمنة القضايا والجاري تنفيذه بمعاونة جامعة المنوفية، مكتب الاستيفاء، جدول الجنح، ومبنى النيابة العامة.

وأشار وزير العدل إلى جهود القضاء وأعضاء النيابة العامة في إنجاز الدعاوى القضائية ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة والحث على دقة وانتظام العمل والاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوى وصولاً للعدالة المنشودة.

افتتاح محكمة افتتاح الشهر العقاري

إنشاء فروع ومقرات جديدة نموذجية

وكشف وزير العدل عن خطة الوزارة للتوسع في إنشاء فروع ومقرات جديدة نموذجية لتقديم الخدمات بشكل مميكن لرفع المعاناة عن المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم، حيث جارى تطوير ورفع كفاءة مجمع مبنى محكمة بركة السبع وبندر مركز شبين الكوم ومنوف الجزئية وإقامة مقر جديد لشئون الأسرة بالسادات، فضلاً عن رفع كفاءة المكاتب الامامية لمحاكم الشهداء والباجور ومنوف.

جاء ذلك بحضور المستشار محمد أبو زيد سليم رئيس محكمة استئناف طنطا عضو مجلس القضاء الأعلى، المستشار يوسف الكومي مساعد وزير العدل، اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية، المستشار حسام حمودة المحامي العام لنيابة أسرة شبين الكوم، وعدد من المستشارين والقضاة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة