جامعة الدلتا التكنولوجية تُشارك بمرحلة التصفية الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة 2024

طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية
طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية

تشارك جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك فى فعاليات مرحلة التصفية الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا اليوم الخميس والمؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024 ، والتى اطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بمشاركة الثلاثة فرق المؤهلين من الجامعة وهم eco power،SolarART من برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة ، PIM من برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس،تحت اشراف الدكتور عمرو عبدالهادي المنسق العام للجامعة بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية

تقام الفعاليات بجامعة كفر الشيخ بدعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومن جانبه، اكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة،ان مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة تمثل منصة مثالية للطلاب والباحثين بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لعرض أفكارهم الابتكارية، التي يرغبون في تطويرها إلى نماذج عمل حقيقية، وإنشاء شركات ناشئة، مشيرًا إلى أن مرحلة التصفيات الإقليمية تشمل الأقاليم السبعة الجغرافية لمصر للتصعيد للمعسكر الختامي.

كما توجه الدكتور كشك بخالص الشكر والتقدير الى طلاب الجامعة المتميزين والمشرفين من اعضاء هيئة التدريس على مجهودهم الملموس والمتميز فى مسابقة اوليمبياد الشركات الناشئة متمنيًا لهم التفوق والنجاح.

واشار الدكتور عمرو عبدالهادي إلى حرص الجامعة على تشجيع ريادة الاعمال ودعم الطلاب بمختلف الوسائل التى تمكنهم من استغلال طاقاتهم وتعزيز النظام البيئى للإبتكار وريادة الأعمال لزيادة القدرة التنافسية لمصر ونموها الاقتصادى المستدام وخلق فرص العمل بالإضافة الى الاستثمار فى الأفكار والمعرفة والتكنولوجيا بهدف خلق القيمة والوظائف ودعم التكنولوجيات الناشئة للإنتقال لعمليات وخدمات قابلة للتسويق.

يُذكر ان مزايا المشاركة في مسابقة أوليمبياد الشركات الناشئة التصعيد للمعسكر الختامي على مستوى الجمهورية للمشاركة في برنامج GenZ التلفزيوني، والحصول على التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال، وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

يتنافس فى هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة ومعهدًا (المنصورة، المنصورة الجديدة، كفر الشيخ، دمياط، طنطا، المنوفية، سمنود التكنولوجية، حورس، الدلتا التكنولوجية بقويسنا، مدينة السادات، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة، معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا)، وسوف يتأهل الفائزون للبرنامج التلفزيوني Gen-z، وسيحصل الفائزون فى المسابقة النهائية على مستوى مصر على جوائز قيمة، وفرص احتضان مميزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وصربيا (0-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | ضغط من الماتادور