«تجارية الإسماعيلية»: مدن الجيل الرابع أسهمت في تضاعف مساحة مصر العمرانية

احمد سامي سليم أمين صندوق مساعد الغرفة التجارية بالإسماعيلية
احمد سامي سليم أمين صندوق مساعد الغرفة التجارية بالإسماعيلية

قال أحمد سامي سليم أمين صندوق مساعد الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إن مصر شهدت في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي تنمية عمرانية غير مسبوقة، مشيرا إلى أن مدن الجيل الرابع ساهمت فى زيادة مساحة مصر العمرانية للضعف.

وأضاف أمين صندوق مساعد الغرفة التجارية بالإسماعيلية في تصريحات صحفية، أن مدن الجيل الرابع ساهمت فى زيادة مساحة مصر العمرانية للضعف، لافتا إلي دور المدن ذكية التي تقدم جميع الخدمات إلكترونيا وتغطيها شبكة المعلومات العالمية، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 وإستراتيجية التنمية المستدامة 2052.

تضاعف مساحة مصر العمرانية

وأكد أن هذه المدن تستوعب أكثر من 30 مليون نسمة، ما يعمل على مواجهة الزيادة السكانية المرتقبة، وإنقاذ القاهرة والمحافظات من كارثة حقيقية تهددها وتتمثل فى التكدس المرورى.

واختتم أمين صندوق مساعد الغرفة التجارية بالإسماعيلية، بأن هناك عددا من الحوافز والتسهيلات التى تقدمها الحكومة للمستثمرين دعما للسوق العقارى المصرى، ومن أهمها، منح مدد إضافية للتنفيذ عن المهل الأصلية والاضافية، والسماح للمطورين والمستثمرين بالمشاركة فى مشروع الحصول على الجنسية مقابل شراء عقارات بالدولار الأمريكى، واعتبار الوصول لنسبة إنجاز 80% لكل المشروعات الاستثمارية تنفيذا للمشروع وبشرط تنفيذ كامل للمرافق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً