«صحة مطروح» تضبط دواجن وزيت زيتون فاسد خلال حملات تفتيشية

صحة مطروح
صحة مطروح

أعلن الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، عن الدفع بلجان مكبرة من القسم الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق جميع مراكز المحافظة.

صحة مطروح صحة مطروح

ضبط دواجن فاسدة

وقامت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارة الصحية بمطروح، بضبط ربع طن دواجن للشك في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وجاري العرض على النيابة العامة وسحب العينات اللازمة منها.

كما تم ضبط كمية زيت زيتون غير صالح للاستهلاك الآدمي بوزن 759 لتر تقريبًا بالاشتراك مع مديرية التموين بمطروح، وجاري العرض على النيابة العامة.

صحة مطروح صحة مطروح

الحملات على محلات المواد الغذائية

وأكد وكيل صحة مطروح، على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت التي تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

وقد أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمطروح عن الاستمرار في تقديم خدماتها المتنوعة داخل المستشفيات والوحدات الصحية والفرق المتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة التابعة لمديرية الصحة بمطروح في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة والتي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان من مدينة العلمين الجديدة في الأول من شهر أغسطس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العريس صاحب واقعة «العروسة المغصوبة بالكوافير» في البحيرة: أنا كرهت حياتي