انطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الجفيرة في مطروح

صحة مطروح
صحة مطروح

انطلقت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة في مطروح، صباح اليوم الأربعاء، في قرية الجفيرة التابعة للإدارة الصحية بمدينة الضبعة، وتستمر لمدة يومين.

صحة مطروح صحة مطروح

التخصصات الطبية

وتضم القافلة الطبية عددًا من التخصصات منها: الأطفال، الباطنة، نساء وتوليد، تنظيم الأسرة، جراحة عامة، أسنان، بالإضافة إلى الفحوصات المعملية والأشعة والتثقيف الصحي وصرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى.

خدمات مبادرات الصحة العامة

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تم تقديم 505289 خدمة طبية خلال شهر أغسطس 2024 ضمن حملة رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة ٢٠٢٤، حيث قدمت الفرق الطبية خدمات مبادرات الصحة العامة لـ17091 منتفعا، وتم تقديم 95524 خدمة طبية بقطاع الطب الوقائي، حيث تم تطعيم 13061 طفلًا، وتم تقديم خدمات الحجر الصحي لـ76645 منتفعًا، وتم تقديم 2372 خدمة طبية في مجال صحة البيئة.

وأضاف أنه تم تقديم 49208 خدمة طبية من خلال وحدات الرعاية الأولية، وتقديم 30831 خدمة تنظيم أسرة و270194 خدمة طبية عن طريق المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، وتقديم خدمات الكشف وصرف العلاج والمعامل والأشعة والإحالة عن طريق القوافل الطبية، وبلغ عددها 22441 خدمة طبية، مؤكدًا على تواجد كل الأطقم الطبية الذين يبذلون جهدهم من أجل التخفيف عن المرضى وتقديم الدعم الطبي والنفسي لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر