مقتل أربعيني على يد شقيقه طعنًا بالسكين لخلافات على الميراث بالفيوم

قوات الشرطة ارشيفية
قوات الشرطة ارشيفية

أقدم شخص يدعى «شعيب» 47 عامًا يعمل سائق، ومقيم بقرية أباظة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم على قتل شقيقه الأصغر ويدعي «توبة. س» ويبلغ من العمر 42 عامًا عامل طعنًا بالسكين لخلافات على الميراث.

مقتل أربعيني علي يد شقيقه

تلقى اللواء أحمد عزت مدير أمن الفيوم إخطارًا من مأمور مركز شرطة يوسف الصديق بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بإقدام شخص على قتل شقيقه الأصغر طعنًا بالسكين بعد جلسة عرفية للصلح بينهما لخلافات على قطعة أرض زراعية ضمن الميراث.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة يوسف الصديق الي مكان الواقعة، وتبين من خلال المعاينة الأولية مقتل أربعيني طعنًا بالسكين على يد شقيقه لخلافات على الميراث.

خلافات الميراث والجلسات العرفية

وأكدت تحريات مباحث المركز وجود خلاف نشب بين المجني عليه وشقيقه ويدعى شعيب- 47 عامًا - سائق، بسبب قطعة أرض ميراث عن والدهما بقرية أباظة، بدائرة المركز، حيث تجمع بعض الجيران واستطاعوا الصلح بينهما، وتوزيع مساحة الأرض الميراث المتنازع عليها بالتراضي.

وأضافت التحريات فور انتهاء مراسم الصلح، ذهب الأخ الأكبر إلى منزله وأحضر سكين، ثم انقض عليه بالسكين، حيث سدد له عدة طعنات بالقلب والبطن، وبعدها عاد فريق المحكمون على صرخات أسرة القتيل، حيث وجدوه غارقًا في دمائه.

ضبط المتهم قبل هروبه

وتمكن رجال مباحث المركز من القبض على المتهم أثناء محاولة هروبه خارج المحافظة واصطحابه إلى مقر مركز الشرطة لاستكمال التحقيقات.

وجرى نقل الجثمان بسيارة مرفق الإسعاف إلى مشرحة مستشفى ابشواي المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: مستمرون بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة لتعزيز فرص التهدئة ووقف إطلاق النار بغزة