ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بالفيوم والعظمى 40°

درجة الحرارة بالفيوم
درجة الحرارة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة نتيجة الموجة الحارة التي تؤثر على المحافظة ومراكزها لمدة أربعة أيام.

ومن المتوقع أن تنكسر هذه الموجة اعتبارًا من يوم السبت المقبل، 14 سبتمبر، لتعود درجات الحرارة إلى الانخفاض مرة أخرى.

أحوال الطقس

وشهدت محافظة الفيوم اليوم الخميس 12 من سبتمبر 2024، غياب المواطنين عن الشوارع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تضرب المحافظة ومراكزها.

ويعود ذلك إلى التغير المناخي الذي تشهده البلاد هذا العام، حيث تعاني البلاد من موجة حر غير مسبوقة استمرت منذ بداية موسم الصيف وحتى الآن.

الموجة الحارة بالفيوم

يسود طقس محافظة الفيوم الليلة أجواء مائلة للحرارة، مع اعتدال في الساعات الأخيرة من الليل نتيجة الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة خلال الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

درجة الحرارة اليوم

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الخميس على محافظة الفيوم تبلغ 38 درجة للعظمى نهارا والمحسوسة 40، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وقد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بارتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والإكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: مستمرون بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة لتعزيز فرص التهدئة ووقف إطلاق النار بغزة