للمرة الثانية على التوالي.. مستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بالقولون لمريض 70 عاما

فريق الجراحين
فريق الجراحين

أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، عن نجاح فريق طبي في مستشفى أسيوط العام الشاملة في إجراء عملية جراحية معقدة للمرة الثانية على التوالي.

حيث تمكن فريق الجراحين من استئصال ورم في القولون يمتد إلى المستقيم لمريض يبلغ من العمر 70 عامًا، كان يعاني من انسداد مزمن في القولون ونوبات من نزيف شرجي حاد وبعد وصوله إلى المستشفى وإجراء الفحوصات الطبية، أظهرت النتائج وجود ورم في نهاية القولون النازل والمستقيم، يبعد حوالي 7 سم عن فتحة الشرج، بالإضافة إلى إصابته بعدد من الغدد الليمفاوية المجاورة لشريان الأورطي.

فريق الجراحين بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بالقولون لمريض 70 عاما

وعلى الفور قرر الفريق الطبي المكون من دكتور كيرلس سرى إخصائي جراحة ودكتور مينا عزت ودكتور مايكل ممدوح أطباء مقيمين ودكتورة شيماء ممدوح إخصائية تخدير وبمعاونة إيهاب أسعد وهاجر كريم من طاقم التمريض بعمل تدخل جراحي باستئصال راديكالي للورم والغدد الليمفاوية مع عمل فتحة براز جانبية (كولوستومى) وبلغ وزن الورم ١ كيلو جرام.

من جانبه أكد أمجد يونس، مدير مستشفى أسيوط العام الشامل، أن المريض في حالة جيدة ويتلقى الرعاية الكاملة داخل المستشفى، موجهاً الشكر إلى الفريق الطبي المتميز على هذا المجهود الرائع الذي يؤكد تميز مستشفى أسيوط العام في تقديمها للخدمة المتميزة والمتقدمة لجموع المرضى والمترددين عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لابسه أبيض في أبيض.. انهيار زوجة إيهاب جلال أثناء تشييع جنازته (صور)