استجابة لـ«أهل مصر».. إزالة تمثال نفرتيتي بالمنيا

تمثال نفرتيتي
تمثال نفرتيتي

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، عن إزالة تمثال الملكة نفرتيتي من ميدان شلبي في المدينة، وذلك بعد موجهة من حالة السخرية اتجاه العمل الذي وصف بانة مشوه لعروس الصعيد.

إزالة تمثال نفرتيتي إزالة تمثال نفرتيتي

إزالة تمثال نفرتيتي بالمنيا

وكانت جريدة «أهل مصر» قد اجرت بث مباشر، امس من امال تمثال نفرتيتي في ميدان شلبي على بعد 1 كيلو من جامعة المنيا، بعد موجة من السخرية والانتقاد له على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي وقت سابق تدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لتمثال نفرتيتي وهو مغطي "ببطانية" في داخل ميدان شلبي وسط حالة من كبيرة من السخرية.

فيما قال ساهر العامري معيد بكلية فنون جميلة جامعة المنيا، أن تمثال نفرتيتي مشوه لعروس الصعيد مشيرا أن العمل لا يمت للفن بشي وهذا ليس اول عمل يثير الجدل عن نفرتني في عروس الصعيد فقد سبق قبل ذلك أن تم تصميم عمل لها ووضعه في مدخل سمالوط شمال المحافظة قبل أن يتم تغييره بعد التعاون مع خبراء من كلية فنون جميلة ووضع تمثال مشرف لها.

إزالة تمثال نفرتيتي

وتابع أن كلية فنون جميلة المنيا تمتلك عدد كبير من الخبراء على مستوى عالي فلماذا لا يتم اللجوء اليهم عند تصميم عمل يعبر عن تاريخ المحافظة بل الأعمال مثل هذا تسئ للملك نفرتيتي وللمحافظة أيضا.

وأكد، أن التمثال لا يمث للنحت الفرعوني بصفة حيث لم يسبق اصلا انه تم تصميم عمل لنفرتيتي بشكل كامل بل فقط الرس، مطالبا بضرورة إزالة التمثال واستبداله بعمل يليق بنفرتيتي والمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً