بعد إثارته للجدل.. إزالة تمثال الملكة نفرتيتي المشوه بميدان شلبي بالمنيا

تمثال نفرتيتي
تمثال نفرتيتي

أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تمثال الملكة نفرتيتي، الذي وُضع في أحد الميادين، والذي أثار حوله موجة من السخرية، الذي وُصف بأنه منحوت بشكل غير دقيق.

إزالة تمثال الملكة نفرتيتي بالمنيا

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لميدان شلبي الذي يقع على بعد 1 كيلو من جامعة المنيا، يظهر من خلاله إزالة تمثال نفرتيتي، وذلك بعد موجة من الانتقادات الواسعة التي طالت العمل.

تمثال نفرتيتي تمثال نفرتيتي

إزالة تمثال الملكة نفرتيتي بالمنيا

وفي وقت سابق، قال ساهر العامري معيد بكلية فنون جميلة جامعة المنيا، إن تمثال نفرتيتي مشوه لعروس الصعيد مشيرا إلى أن العمل لا يمت للفن بشيء وهذا ليس اول عمل يثير الجدل عن نفرتني في عروس الصعيد فقد سبق قبل ذلك أن تم تصميم عمل لها ووضعه في مدخل سمالوط شمال المحافظة قبل أن يتم تغييره بعد التعاون مع خبراء من كلية فنون جميلة ووضع تمثال مشرف لها.

تمثال نفرتيتي تمثال نفرتيتي

وتابع أن كلية فنون جميلة المنيا تمتلك عدد كبير من الخبراء على مستوى عالي فلماذا لا يتم اللجوء إليهم عند تصميم عمل يعبر عن تاريخ المحافظة بل الأعمال مثل هذا تسئ للملك نفرتيتي وللمحافظة أيضا.

وأكد، أن التمثال لا يمث للنحت الفرعوني بصفة حيث لم يسبق أصلا أنه تم تصميم عمل لنفرتيتي بشكل كامل بل فقط الرس، مطالبا بضرورة إزالة التمثال واستبداله بعمل يليق بنفرتيتي والمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تستنكر الاستمرار في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة