«صحة مطروح» تستجيب لطلبات العاملين بالأجر اليومي لتطوير الخدمات (صور)

صحة مطروح
صحة مطروح

التقى الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، مع عدد من العاملين بقطاع الصحة، حيث تمت مناقشة مشكلة المتعاقدين بنظام الأجر اليومي (السركي) في المنشأت التابعة للمديرية، موضحا أن اللجنة التي سبق تشكيلها بخصوص هذا الشأن ستعاود الانعقاد هذا الأسبوع لوضع اللمسات النهائية ولتسليم الملف إلى جهات الاختصاص لحل المشكلة نهائيا، وسيتم تنفيذ جميع التعليمات والكتب الواردة سابقا، مضيفا أن تجميع الأوراق الخاصة بهم واستمارات الصرف القديمة قاربت على الانتهاء.

الخدمات الصحية للعاملين بالأجر اليومي

بحضور منصور أبو بكر، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالخدمات الصحية، والدكتور حازم مباشر، وكيل مديرية الصحة، ومديرى العموم ومديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري المستشفيات والإدارات الصحية.

صحة مطروح صحة مطروح

نقابة العاملين بالصحة

ورحب الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح بالحضور وأثنى على جهودهم طوال الفترة الماضية وإنجاز الأعمال المطلوب رغم الضغوط المتزايدة، وثمّن جهود اللجنة النقابية للعاملين بالخدمات الصحية بمطروح في خدمة جميع العاملين، ما ينعكس علي جودة الخدمات الطبية.

صحة مطروح صحة مطروح

منظومة التأمين الصحي الشامل

ناقش وكيل صحة مطروح كافة طلبات واقتراحات العاملين، موضحا أنه جرى إصدار تكليفات محدده لمدير ادارة براني الجديد نحو حل مشكله القوة البشرية، وتوفير سكن ملائم من خلال قيام المديرية باستئجار عقار من المصالح الحكومية المتاحة بالمدينه لصالح العاملين ؛ لحين الانتهاء من أعمال التطوير ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وجاري حل الطلبات الخاصة بالتغذية بالتنسيق مع المورد وتطبيق القرار الوزاري المنظم لصرف الوجبات طبقا لساعات العمل، وتم إصدار أمر للتموين الطبي لنقل آسرة ومشتملاتها من فائض إحىى الإدارات لصالح العاملين بإدارة براني الصحية.

صحة مطروح صحة مطروح

المتعاقدين بنظام الاجر اليومي

كما ناقش وكيل صحة مطروح مشكلة المتعاقدين بنظام الأجر اليومي (السركي) في المنشأت التابعة للمديرية، موضحا أن اللجنه التي سبق تشكيلها بخصوص هذا الشأن ستعاود الانعقاد هذا الأسبوع لوضع اللمسات النهائية ولتسليم الملف إلى جهات الاختصاص لحل المشكله نهائيا، وسيتم تنفيذ جميع التعليمات والكتب الواردة سابقا، ميفا أن تجميع الأوراق الخاصهةبهم واستمارات الصرف القديمة قاربت على الانتهاء.

التثقيف الصحي

أيضا، جرى مناقشة مطالب فرق التثقيف الصحي بالإدارات والمديرية، وأكد عساف أن التثقيف الصحي هو فرع هام للغايه، نظرا لما توليه الدوله من اهتمام بالتوعية الصحية، وطلب منهم إبلاغه شخصيا بأي معوقات لأعمالهم لا يمكن تجاوزها، موجها بإدراجهم في المكافآت التحفيزية ضمن مكافأت حملة “100 يوم صحة” طبقا لحجم الأعمال المؤداة.

أوضح وكيل صحة مطروح، أن إدارتي الموارد البشرية ونظم المعلومات بذلا مجهودا كبيرا لتطبيق التحول الرقمي، ورفع ملفات العاملين إلكترونيا، ما يساهم في التسهيل علي العاملين في متابعهم مواقفهم المالية والوظيفية، موضحا أنه جاري التنسيق مع إحدى الجهات الحكومية المختصة بالرقمنة لإنشاء فرع لها بالمديرية للتسهيل على جميع المتعاملين مع الديوان في استخراج الوثائق وخلافه دون الحاجة إلى التردد على المكاتب الإدارية بنظام الروتين المعتاد.

الاهتمام بالمعوقات

شدد وكيل صحة مطروح على ضرورة الاهتمام بالمعوقات التي تواجه العاملين وتوفير الرعاية اللازمة لهم والعمل على دعمهم نفسيا وماديا، وأبدى موافقته على تكرار هذه اللقاءات بصفة دورية شهريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يرفض دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة