محافظ الشرقية: الدولة تشهد طفرة في تطوير ودعم الصناعة الوطنية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : مي كرم

ترأس المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج، وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

الطلبات المقدمة من المستثمرين

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين والبالغ عددهم 30 طلبًا بخصوص الموافقة على 'إيجار مصنع، العلاقة الايجارية، إثبات الورثة الشرعيين، نقل الملكية، إثبات نقل الملكية، تجديد العلاقة الإيجارية، إضافة سمة تجارية'، وذلك لإتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

تجديد العلاقة الإيجارية

وخلال الاجتماع وعقب مناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين تمت الموافقة على كافة الطلبات المقدمة ومستوفاة للشروط بواقع 16 موافقة على طلبات لإثبات العلاقة الإيجارية و9 طلبات لإثبات نقل الملكية وطلب لتجديد العلاقة الإيجارية و3 طلبات لإضافة سمة تجارية و طلب لإثبات الورثة الشرعيين.

المنطقة الصناعية ببلبيس

وأوضح محافظ الشرقية أن الجهات المعنية انتهت من إعداد المقايسات اللازمة والخاصة بمرفقي مياه الشرب والكهرباء، وكذلك أعمال الرصف المطلوبة بالمنطقة الصناعية ببلبيس لإرسالها لهيئة التنمية الصناعية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاتخاذ ما يلزم نحو الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لمستثمري المنطقة.

دعم الصناعة الوطنية

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية خلال الفترة الحالية تشهد طفرة حقيقية واهتمام واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ودعم الصناعة الوطنية وإتاحة الفرصة أمام الكيانات الإقتصادية للتوسع في إقامة المزيد من الإستثمارات لتحقيق الإكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست (0-0) بالدوري الإنجليزي| نوتنجهام يهدر فرصة التقدم