إعدام 182 كيلو أغذية غير صالحة بقنا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

وجه دكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بوضع خطة موسعة لمتابعة منافذ تقديم الأغذية بمدينة قنا والمراكز، وذلك استعداداً لاستقبال المولد النبوي الشريف.

إعدام 182 كيلو أغذية غير صالحة بقنا

وأوضح عبدالخالق، أن خطة الأغذية تهدف إلى التأكد من سلامة المنشآت الغذائية والغذاء المعروض بها، والتزام العاملين بها بالإشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحية والسكان لتأمين ما يُقدم للمواطنين من أغذية وأشربة.

جانب من الجولة

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الفريق قد قام بالمرور علي 179 منشأة غذائية منذ الأول من الشهر الجاري قام خلالها بسحب 80 عينة لفحصها والتأكد من سلامتها، فيما قام فريق الأغذية بإعدام 182 كجم و45 لتر من الأغذية الغير صالحة، مضيفاً إلي أنه تم عمل 91 محضر مخالفة لعدد من المنشأت الغذائية وفقاً للقانون 97.96.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تمت مخاطبة فريق الأغذية بقيادة دكتور أحمد دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية لجهات الإختصاص عن 21 منشأة لعدم حصولها علي التراخيص المطلوبة، موجهاً بتنفيذ العديد من خطط المتابعة لمنافذ الأغذية بكافة مراكز المحافظة لضمان حصول المواطنين علي الغذاء الصحي والأمن بما يضمن سلامتهم وسلامة أسرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث قطاري الزقازيق.. ارتفاع عدد الضحايا لـ3 وفيات و47 مصابا (تغطية خاصة) | محدث